fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مشكلة ليلية شائعة عند الأطفال

هاشم القدمي
المرأة والطفلفلك الطبية
12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 5:52 مساءً
Ad Space
مشكلة ليلية شائعة عند الأطفال
Ad Space

مشكلة ليلية شائعة عند الأطفال

الطبية|

طحن (صرير) الأسنان مشكلة شائعة جدا عند الأطفال، وهي عدم مطابقة الفكين العلوي والسفلى عند الأشخاص الذين يضغطون أسنانهم حيث يندفع كلاهما (الفكين) ضد بعضهما البعض، ما يُنتج عنهما صوت مثل الطحن.

يحدث الصرير لدى الأطفال في سن ست سنوات أثناء يقظتهم أو نومهم، وهم ولا يدركون أنهم يفعلون ذلك، كما أنه لا يعد مرضًا على وجه الخصوص، لكنه قد يسبب بعض الاضطرابات الأخرى.

قد يهمك .. أزمة المناخ أزمة صحية.. الهواء الملوث يخنقنا

في حال إذا عرفت أن طفلك يعتاد جز أسنانه، فعليك زيارة الطبيب. لكن قبل ذلك، يكون من المفيد الاطلاع على بعض المعلومات عن صرير الأسنان عند الأطفال.

ولا توجد علامات معينة لهذه المشكلة باستثناء الطحن ذاته. تكون عملية طحن الأسنان واضحة خلال النوم أو أثناء اليقظة. يمكنك محاولة تحويل انتباهه للسيطرة عليه.

     

Ad Space

الأسباب

احتار أطباء الأسنان أنفسهم في الأسباب الدقيقة لحدوث عملية طحن الأسنان. ولكن قد توجد أسباب أخرى منها اضطرابات النوم. بخلاف ذلك، قد يحدث المرض عند مرور طفلك بفترة التسنين أو وجود عدوى بالأذن. في كثير من الأحيان، يطحن الأطفال أسنانهم عندما يعانون من الإجهاد أو القلق.

إقرأ أيضاً .. أطفال متلازمة داون : من حقنا تعليم دامج

      

مدى الخطورة

طحن الأسنان ليس خطير أو ضار لأطفالك. لأنه يحدث عادة في السنوات الست الأولى من العمر قبل فترة ظهور أسنانه المستديمة. لكن إذا ظهرت على طفلك علامات طحن الأسنان فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص، خاصة إذا شعر الطفل بألم شديد وعدم راحة، وصداع متكرر، وعانى من حساسية الأسنان واحمرار وانتفاخ ونزيف اللثة.

   

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space