fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تؤكد انحسار جائحة كورونا وتحذر دول شرق المتوسط

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 5:18 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تؤكد انحسار جائحة كورونا وتحذر دول شرق المتوسط
Ad Space

الصحة العالمية تؤكد انحسار جائحة كورونا وتحذر دول شرق المتوسط

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية تواصل انحسار حالات الإصابة والوفيات المبلغ عنها بسبب كورونا “كوفيد19” وذلك على الصعيدين العالمي والإقليمي.


وقالت المنظمة في بيان صدر عنها أمس الأربعاء أن إصابات ووفيات كورونا في إقليم شرق المتوسط حتى 20 يونيو حزيران الحالي بلغت أكثر من000 890 21 إصابة.. و 343 417 وفاة، مشيرة إلى أنها أُبلغت في الأسبوع الماضي وحده عن تسجيل أكثر من 33 300 حالة إصابة و62 وفاة.

قد يهمك..علاجات منزلية للوقاية من قشرة الرأس

Ad Space

وبالرغم من شعورها بالارتياح لانحسار جائحة كورونا إلا أن المنظمة أكدت أن الجائحة لم تنته بعد، ولا تزال تشكِّل طارئة صحية عامة.. داعية البلدان إلى مواصلة الجهود التي تعهد بها الجميع، داعية جميع البلدان إلى تطعيم جميع العاملين الصحيين.. وكبار السن، وسائر الفئات المعرَّضة للخطر، وإلى تطبيق التدابير التي تقتضيها أوضاعها وتتطلبها احتياجاتها.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. ورشة مراجعة وإقرار لدليل التوعية الصحية حول التحصين الروتيني

وأوضحت في البيان -الذي حصلت (المجلة الطبية) على نسخة منه- أن أولويتها في إقليم شرق المتوسط تتركز في الحفاظ على قدرات الترصُّد والاختبار والتسلسل الجيني.. وتسريع وتيرة التطعيم ضد كوفيد-19 للوصول إلى غايات التغطية باللقاحات، ولتعزيز قدرة النظم الصحية على الصمود.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space