fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اتحاد كرة قدم يحظر ضربات الرأس

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:38 مساءً
Ad Space
اتحاد كرة قدم يحظر ضربات الرأس
Ad Space

اتحاد كرة قدم يحظر ضربات الرأس

الطبية نت|
بالرغم من أن كرة القدم إحدى الرياضات التي ينصح بها الأطباء لتعزيز صحة الجسم، إلا أنها أحياناً قد تؤثر بشكل سلبي على الصحة وخاصة على المدى الطويل.

وفي السياق وجه الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم بحظر اللعب بضربات الرأس في اليومين السابق والتالي للمباريات، وذلك بعد اطلاعه على نتائج بحث جديد في أمراض الدماغ أجري على لاعبين متقاعدين.

قد يهمك..نعم يمكن للنساء أن يصبحن جراحات

وشمل الحظر ضربات الرأس في مباريات تحت 12 عاما، مع نصح الأندية بالحد من تدريبات ضربات الرأس المتكررة لمرة واحدة في الأسبوع.

Ad Space

ووفقاً لما نقل موقع “سكاي نيوز عربي” فقد جاء في المبادئ التوجيهية التي نُشرت اليوم الاثنين: “التدريبات التي يمكن أن تنطوي على ضربات متكررة لا ينبغي أن تتم في اليوم السابق للمباريات والتالي لها ويشمل التمرير وإنهاء الهجمات وتدريبات الركلة الثابتة”.

اقرأ أيضاً..الصحة تحذر من خطر يهدد حياة آلاف المصابين بالفشل الكلوي

ووجدت دراسة أجريت في 2019 حول التأثير على الصحة مدى الحياة ومخاطر الخرف التي أجرتها جامعة غلاسكو بدعم من الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، أن اللاعبين المتقاعدين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

وقال الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم أن الصلة المحتملة بين ضربات الرأس وإصابات الرأس والأمراض التنكسية العصبية في كرة القدم ستظل موضوع البحث العلمي، وستستمر مراجعة هذه المبادئ التوجيهية في ضوء أي دليل جديد.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space