fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

جحاف: تطبيق برنامج الجودة سيحسن العمل المؤسسي في القطاع الصحي

mohammed alghobasi
2022-06-29T20:42:23+03:00
فلك الطبية
28 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 8:42 مساءً
Ad Space
جحاف: تطبيق برنامج الجودة سيحسن العمل المؤسسي في القطاع الصحي
Ad Space

جحاف: تطبيق برنامج الجودة سيحسن العمل المؤسسي في القطاع الصحي

الطبية_إبراهيم الحجاجي|

تعاني المؤسسات الطبية في اليمن من اختلالات في آلية تقديم الخدمات الطبية بشكل مناسب نتيجة العشوائية وغياب التوصيف الواضح.

وأكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور محمد طاهر جحاف.. أن القطاع الطبي بشكل عام والمؤسسات الحكومية بشكل خاص يعاني من بعض الإشكاليات والمعوقات. نتيجة عدم وجود توصيف وظيفي ومهام واضحة.

قد يهمك..دراسة تكشف عن سبب الشخير لدى النساء وطرق العلاج

وشدد في تصريح لـ (المجلة الطبية) على أهمية تنفيذ برنامج الجودة (أحسن) الذي أعلنه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.. في مختلف المؤسسات والمنشآت الطبية والذي سيحل الكثير من تلك المشاكل، وإصلاح الاختلالات وتجاوز القصور.

Ad Space
الدكتور محمد طاهر جحاف الدكتور محمد طاهر جحاف

ووفقا للدكتور جحاف استفاد المستشفى الجمهوري من التطبيق في المرحلة الاولى لتحسين الأداء بشكل آمن وفعال وفق الإمكانات المتاحة.. وذلك بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان وإدارتي الجودة والخدمات الطبية، مشيرا إلى الاستمرار في العمل للوصول إلى تطبيق برامج الجودة.

وفي سياق متصل أشار إلى وجود بعض الإشكاليات التي تعيق عمل المستشفى مثل تسرب العديد من الكادر الطبي والفني نتيجة انقطاع المرتبات.. وضعف الموازنة التشغيلية، بالإضافة إلى مديونيات والتزامات كبيرة سابقة.

اقرأ أيضاً..نقابة صيدليات المجتمع تعلن عن فضيحة دوائية في صنعاء

ومع هذا عملت إدارة المستشفى على إيجاد حلول وبدائل، كتحسين مواردها الذاتية والتي ساهمت في توفير مستحقات وأجور الكادر الطبي والإداري والفني.. بالإضافة إلى استقدام بدائل للكوادر التي تسربت من استشاريين وأطباء وممرضين وفنيين، حد قوله.

وحول الخطط القادمة أفاد الدكتور جحاف بأن المستشفى مستمر في اتخاذ الإجراءات التي ستساهم في تحسين الخدمة، وتأهيل وغربلة الكادر غير المؤهل.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space