fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

انفلونزا الصيف والتعامل السليم معها

mohammed alghobasi
فلك الطبية
2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 4:44 مساءً
Ad Space
انفلونزا الصيف والتعامل السليم معها
Ad Space

انفلونزا الصيف والتعامل السليم معها

الطبية|
يستغرب البعض من إصابته بالأنفلونزا خلال فصل الصيف لارتباط المرض بانخفاض حرارة الجو، وهنا يؤكد خبير الـ GP و Olbas الدكتور روجر هندرسون أن هناك أكثر من 200 فيروس مختلف عن الفيروسات المسببة للأنفلونزا في البرد ومن المحتمل أن يصاب معظم الناس على الأقل مرة أو مرتين كل عام.

وبحسب موقع روسيا اليوم أوضح الدكتور هندرسون الفرق بين الانفلونزا في الصيف عنها في فصل الشتاء، إذ غالبا ما يكون التهاب الحلق الجاف والمخدش هو أول علامة يتبعها سيلان الأنف والتعب وفقدان الشهية. وهذا يختلف عن أعراض الانفلونزا الأكثر حدة، والتي تبدأ فجأة وتشمل ارتفاعا في درجة الحرارة، والتعب الشديد وآلاما شديدة في العضلات.

قد يهمك .. اليمن يفقد واحداً من أبرز جراحي المسالك البولية

يزداد احتمال تعرضك للإصابة بالأنفلونزا في الصيف في حال عدم غسل اليدين أو إذا لديك جهاز مناعي ضعيف بسبب المرض، أو بعض الأدوية، وفقا للدكتور هندرسون ، كما أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو اتباع أسلوب حياة غير صحي للغاية، قد يضاعف من إمكانية الإصابة.

Ad Space

إقرأ أيضاً ..صنعاء.. نقابة مهنية تصدر البيان رقم (1)

ولتجنب نزلات البرد خلال الصيف والحصول على نظام المناعة في جسمك بأفضل شكل ممكن ينصح الدكتور هندرسون باتباع الطرق مثل تناول الفاكهة والخضروات الطازجة كل يوم، لأنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تعزز دفاعات الجسم، بالإضافة إلى تناول الثوم والبصل.

ومن طرق الوقاية من الانفلونزا في الصيف الالتزام بالنظافة وممارسة الرياضة بانتظام وشرب الكثير من السوائل كل يوم ، حد قوله.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space