fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

10 أعراض صحية لا يجب على النساء تجاهلها

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
18 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2022 - 9:16 مساءً
Ad Space
10 أعراض صحية لا يجب على النساء تجاهلها
Ad Space

10 أعراض صحية لا يجب على النساء تجاهلها

الطبية|
تدرك الكثير من النساء أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى اختبارات عنق الرحم المنتظمة، والتصوير الشعاعي للثدي والجسم، إجراءات مهمة من أجل الاحتفاظ بصحة جيدة، إلا أنهن يتجاهلن الأمر عندما يعانين من أعراض مثل التهاب الحلق المستمر أو التعب، بالرغم أنها قد تكون علامات تحذير من مشكلة صحية خطيرة.

نلخص في السطور التالية أهم الأعراض التي وردت في تقرير نشره موقع “بولدسكاي” Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، وهي أعراض لا يجب على المرأة تجاهلها:

1- ضعف مفاجئ
يمكن أن يشير ظهور ضعف مفاجئ في الوجه أو الأطراف إلى الإصابة بسكتة دماغية. تشمل الأعراض الإضافية الارتباك المفاجئ وتداخل الكلام وعدم وضوح الرؤية وصعوبة المشي.

قد يهمك..اليونيسف تكشف عن أكبر تراجع مستدام في تطعيم الأطفال خلال جيل

2- ضيق التنفس المتكرر
تعاني بعض النساء من ضيق في التنفس عند إجهاد أنفسهن عندما لا تتلقى قلوبهن إمدادات دم كافية. ولكن تحدث معظم النوبات القلبية الصامتة عند النساء.

3- ألم في الصدر
إذا كنتِ تُعانين من ألم في الصدر، أو تسارع في ضربات القلب، أو ألم في الذراعين أو الكتفين أو الفك و/ أو ضيق في التنفس، فربما تكون تلك الأعراض إشارة إلى حالة قلبية.

4- مشاكل في الرؤية
مع التقدم في العمر، يمكن أن تتشوش الرؤية، ولكن إذا ظهرت فجأة صعوبة في الرؤية أو تم ملاحظة عدم وضوح الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما، فربما تكون علامة على الإصابة بسكتة دماغية.

Ad Space

5- تغيير الوزن المفاجئ
يشير فقدان الوزن المفاجئ دون بذل أي جهد محدد إلى مشكلة صحية. والأسباب الأكثر شيوعًا هي فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري أو الاضطرابات النفسية أو أمراض الكبد أو السرطان.

6- كتل غير طبيعية في الثدي
من الطبيعي أن يكون لثدي الأنثى عدد قليل من الكتل والنتوءات. ولكن لا يجب أن تتأخر في طلب المشورة الطبية إذا لاحظت أي كتلة تلتصق بجدار الصدر أو الجلد، أو تغيرات في الجلد العلوي، أو تغيرات في مظهر الحلمة، لأنها يمكن أن تكون مؤشرات على وجود سرطان الثدي.

اقرأ أيضاً..تقرير أممي: النساء العاملات في قطاع الصحة يتقاضين أجورا أقل من الرجال

7- الشخير والنعاس المفرط
يمكن أن يكون الشخير أو النعاس المفرط، مثل النوم في العمل أو أماكن أخرى، علامة على المعاناة من حالة توقف عن التنفس. إذا تركت حالة التوقف عن التنفس دون علاج يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية وزيادة الوزن.

8- التعب المفرط
يمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من العوامل في الإصابة بالتعب المفرط. ولكن يعد الشعور بالتعب المفرط بشكل مستمر مؤشرًا على وجود بعض الاضطرابات الأيضية الأساسية أو حالة التهابية خطيرة مثل السرطان أو الخرف أو مرض باركنسون.

9- فرط التوتر والقلق
إذا وصلت حالة التوتر والقلق إلى مستويات أكبر من القدرة على تحملها أو تتداخل مع الأداء اليومي، يجب استشارة طبيب في أسرع وقت ممكن.

10- التغيرات في الجلد
يجب أن تكون الأنثى متيقظة لأي تغيرات في بشرتها، لأنه على سبيل المثال يمكن أن يكون الجلد الداكن في الإبط أو خلف الرقبة وعلامات الجلد المتعددة علامات على الإصابة بمرض السكري.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space