fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تعلن عن مشروع طبي جديد

mohammed alghobasi
فلك الطبية
31 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2022 - 9:09 مساءً
Ad Space
صنعاء تعلن عن مشروع طبي جديد
Ad Space

صنعاء تعلن عن مشروع طبي جديد

الطبية_خاص|
أعلنت نقابة الصيادلة اليمنيين ،اليوم الأحد، عن طرح مشروع استثماري لفتح مصنع لإنتاج الأدوية عبر ثلاثة خطوط “الحبوب، الكبسولات والشراب”.

جاء ذلك على هامش الفعالية الخطابية والتكريمية التي نظمتها النقابة بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة صنعاء والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمناسبة اليوم الوطني للصيادلة.. حيث أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد الغيلي “عضو نقابة الصيادلة” أن المشروع سينفذ بمساهمة أولية من الصيادلة الذين دعاهم للتفاعل الإيجابي مع المشروع.

قد يهمك..الكشف عن بؤر انتشار التهاب الكبد في اليمن

ولفت الغيلي إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني للصيادلة والتعريف بدور الصيدلي في خدمة الإنسانية.. مؤكدا ضرورة إعادة مهنة الصيدلة لدورها ومسارها الصحيح.

Ad Space

من جانبه أكد الدكتور مطهر المروني -في كلمة نقابة الصيادلة اليمنيين- أن النقابة أكملت دراسة مشروع مصنع الأدوية.. وستنتقل خلال الفترة القادمة إلى مراحل التنفيذ وإعلان أسعار الأسهم والتواصل بالصيادلة بهدف المشاركة والمساهمة فيه.

وأشار الدكتور مطهر المروني -في تصريح خاص لـ (لمجلة الطبية)- إلى أن الاحتفال باليوم الوطني للصيادلة (31 يوليو ) يتزامن مع تخرج أول دفعة من الصيادلة اليمنيين من جامعة صنعاء، كلية الطب والعلوم الصحية عام 1993م بقوام 38 خريجا.. لافتا إلى استمرار العملية التعليمية في مجال الصيدلة والذي توسع ليشمل اليوم الآلاف من الصيادلة يعملون في مختلف المرافق الصحية والمختبرات والشركات ومصانع الأدوية.. وفقاً لوكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..أفضل 8 أطعمة للحفاظ على صحة الأمعاء

وقال المروني أن عدد الصيادلة المسجلين في فروع نقابة الصيادلة أكثر من عشرة آلاف صيدلاني.. وأن هناك عشرين كلية صيدلة حكومية وخاصة تدرس حوالي أربعين برنامجا أكاديميا.

وفي الفعالية -التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، على القطابري، ومدراء عدد من المستشفيات وأكاديميين.. تم تكريم وزير الصحة بدرع نقابة الصيادلة، وكذا تم تكريم الأكاديميين الصيادلة الذين كان لهم دور في تخريج الدفعة الأولى.. وكذا تكريم الدفعة الأولى صيدلة جامعة صنعاء.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space