fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الاتحاد الدولي للصيادلة يجدد دعمه لصيادلة اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 8:01 مساءً
Ad Space
الاتحاد الدولي للصيادلة يجدد دعمه لصيادلة اليمن
Ad Space

الاتحاد الدولي للصيادلة يجدد دعمه لصيادلة اليمن

الطبية_خاص|

جدد الاتحاد الدولي الفيدرالي للصيادلة دعمه لصيادلة اليمن ممثلاً بنقابة ملاك صيدليات المجتمع “عضو الاتحاد” تحت قيادة الدكتور محمد النزيلي والبروفيسو عبدالملك أبو دنيا.. والطاقم الإداري للنقابة التي تعمل تحت شعار “متحدون لصحة ووضع أفضل للصيادلة في اليمن”.

وعبرت المتحدثة باسم الاتحاد داليا باجس بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة الذي يوافق الـ 25 من سبتمبر كل عام.. عن تقدير الاتحاد للدور الذي تقوم به نقابة ملاك صيدليات المجتمع من دور ونشاط ريادي في اليمن لتحسين وضع الصيدلة في اليمن.

قد يهمك..الصحة العالمية تؤكد قرب نهاية فيروس كورونا

ولفتت باجس -في رسالة مصورة اطلعت عليها “الطبية نت”- إلى أن النقابة تقوم بنقل سياسات الاتحاد المهنية المتعلقة بمأمونية خدمة المريض.. والرعاية الصيدلانية لأمراض السكر والأمراض النفسية واللقاحات والأمومة والطفولة، مشيرة إلى أن الصيدلاني ترك بصمته من خلال التأثير المهني المستمر.. الذي يجعله يقدم خدمات متكاملة وآمنة.

وأكدت أن الاتحاد الدولي للصيادلة يولي اهتماماً بالغاً بدعم النقابة وكوادرها في اليمن مهنيا وشددت على الاهتمام بمواضيع حرجة صحياً.. مثل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وتوجيه التعليم المستمر في الجامعات لخلق فريق قادر على العمل مع زملائه في القطاع الصحي بفعالية للحد من مخاطر مقاومة البكتيريا.

Ad Space

وأشادت بتوحد الصيادلة في اليمن من أجل عمل مشاريع مشتركة مستقبلاً.. تحت مسمى روافع الصيدلة للصناعة والتجارة كشركة مساهمة للمهنيين الصيادلة وصغار المستثمرين .

من جانبه أوضح رئيس مجلس حكماء نقابة ملاك صيدليات المجتمع الدكتور محمد النزيلي.. أن النقابة نفذت الكثير من الأنشطة أهمها “حملة تثقيفية توعوية كعبارات مسجلة تم بثها في قنوات إذاعية ووسائط اجتماعية.

وفي تصريح خاص لـ “الطبية نت” أوضح النزيلي أنه تم تدريب الطلاب والصيادلة على “سلامة المريض ومأمونية صرف الأدوية، ورعاية مرضى السكري.. ورعاية الأمراض الصدرية والتحسسية وأمراض الجهاز التنفسي، ورعاية المريض النفسي و تنظيم صرف الادوية النفسية.. ورعاية الأمومة والطفولة، ومقاومة المضادات الحيوية”.

اقرأ أيضاً..وزارة الثقافة: لا بد من تنسيق دقيق مع الهيئة العليا للأدوية لضبط عمل المطابع التجارية

ويشارك آلاف الصيادلة اليمنيين في الحملة العالمية مع الاتحاد عبر نقابة ملاك الصيدليات تحت شعار “متحدون من أجل صحة أفضل ووضع أفضل للصيادلة” وفقا للنزيلي.. وقررت النقابة تنظيم اسبوع علمي بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة في عدد من الجامعات الصيدلانية يتضمن عقد دورات تدريبية للصيادلة وطلاب الصيدلة.. ومنح الحاضرين شهادات تعليم مستمر لتحسين وتأهيل الكوادر الصيدلانية اليمنية لتقديم خدمات صحية صحيحة للمواطن اليمني .

وسيتم إعلان اتحاد الصيادلة اليمنيين الذي سيضم في جنباته العديد من النقابات الصيدلانية.. تحت شعار اليوم العالمي للصيادلة متحدون من أجل وضع صحي أفضل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space