fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كوب حليب يومياً يقيك من مرض السكري من النوع 2

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبية
19 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 6:03 مساءً
Ad Space
كوب حليب يومياً يقيك من مرض السكري من النوع 2
Ad Space

كوب من الحليب يومياً يقيك من مرض السكري من النوع 2

الطبية|
توصلت دراسة حديثة إلى أن شرب كوب من الحليب وتناول الزبادي يومياً قد يساعد في درء مرض السكري من النوع 2، بينما تناول الكثير من اللحوم الحمراء والمعالجة وحتى البيضاء لها تأثير معاكس، وفقا للدراسة نفسها التي أوصت بالأسماك والبيض “كبدائل جيدة” لمحبي اللحوم.

وتوصي نصائح التغذية الحالية الصادرة عن NHS لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، بتناول الأطعمة النباتية، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقول والحليب والزبادي قليل الدسم.

قد يهمك..الاتحاد الدولي للصيادلة يجدد دعمه لصيادلة اليمن

Ad Space

ويجادل خبراء جامعة نابولي فيديريكو الثاني، بأنه ليست كل مصادر البروتين الحيواني متساوية من الناحية التغذوية.. ولذلك يجب تحديث الإرشادات لتعكس ذلك، ما يسهل على الأشخاص اختيار أفضل الأطعمة لتقليل مخاطر الإصابة بهذه الحالة.. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اقرأ أيضاً..الاتحاد الدولي للصيادلة يجدد دعمه لصيادلة اليمن

ووفقاً لنتائج الدراسة التي نشرت في مجلة Diabetes Research and Clinical Practice، فقد كان الأشخاص الذين يستهلكون 200 غرام من الحليب يوميا – ما يعادل كوبا – أقل عرضة للتشخيص بنسبة 10%، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كمية أقل.. كما كان هناك خطر أقل بنسبة 6% بين الأشخاص الذين تناولوا 100 غرام من الزبادي كل يوم.

ومن المعروف أيضا أن البروبيوتيك لها تأثيرات مفيدة على استقلاب الغلوكوز، وهو ما قد يفسر سبب اكتشاف أن الاستهلاك المنتظم للزبادي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space