fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مجلي يفوز برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 10:07 مساءً
Ad Space
مجلي يفوز برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة
Ad Space

مجلي يفوز برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة

الطبية نت_خاص|
فاز خبير لغة الإشارة المترجم اليمني عبد الواسع محمد أحمد مجلي برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة، في الانتخابات التي جرت بدولة قطر أمس الثلاثاء.

وتفوق مجلي بنسبة 63 % على منافسه السعودي عبدالله عسيري في الانتخابات التي جمعت 163 مشاركاً من إجمالي 224 عضواً.. يمثلون مترجمي لغة الإشارة في مختلف الدول العربية والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة.

قد يهمك..الصحة تكشف سبب إغلاق مستشفى “يوني ماكس”

وفي تصريح خاص لـ “الطبية نت” اعتبر مجلي فوزه برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة -والتي ستمتد لأربع سنوات- انتصاراً للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.. ورسالة تحفيز لذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن والمنطقة العربية.

Ad Space

وأشار مجلي إلى أن هذا الفوز سيساهم في خدمة المترجمين والمعلمين العاملين مع فئة الصم في مختلف البلدان العربية.. وذلك من خلال ما ستقدمه المنظمة من برامج تدريبية وتأهيلية لصقل المعارف ذات العلاقة بلغة الإشارة والتعليم بصورة عامة لفئة الصم.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: نوفر جلسات غسيل كلوي لـ 3500 مريض يمني

يذكر أن عبد الواسع مجلي مذيع لغة الإشارة بقناة اليمن الفضائية وهو مؤسسي العمل والترجمة الإشارية المحلية والعربية.. وله مشاركات في إعداد القواميس الإشارية المحلية والعربية ونفذ العديد من دورات لغة الإشارة على مستوى المحافظات منذ العام 2001م.

وكان مجلي قد شغل عضوية مجلس إدارة المنظمة لفترتها التأسيسية السابقة.. الأمر الذي دفع زملائه وأقرانه من الخبراء والمترجمين لترشيحه رئيساً للمنظمة لفترة أربع سنوات لما قدمه من خبرات ومعارف جعلته محط اهتمام الجميع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space