fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عقار جديد للصدفية والالتهابات المتعددة

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
6 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 6:23 مساءً
Ad Space
عقار جديد للصدفية والالتهابات المتعددة
Ad Space

عقار جديد للصدفية والالتهابات المتعددة

الطبية|
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على عقار “ويزلانا” باعتباره بديلاً حيوياً وقابلاً للتبديل مع دواء “ستيلارا” المستخدم حالياً للأمراض الالتهابية المتعددة.

وتضمنت الموافقة على “أمغينز ويزلانا” Amgen’s Wezlana، السماح باستخدامه للبالغين الذين يعانون من الصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة، والمرشحين للعلاج بالضوء أو العلاج الجهازي، والتهاب المفاصل الصدفي النشط.

قد يهمك..وزراء الصحة العرب يطالب بحماية الفرق والمنشآت الصحية في قطاع غزة

Ad Space

كما تسمح باستخدامه للمرضى الأطفال، في سن 6 سنوات وأكثر المصابين بالصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة والمرشحين للعلاج بالضوء أو العلاج الجهازي وأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي النشط.

واستندت الموافقة على “ويزلانا” Wezlana إلى مراجعة الأدلة العلمية التي أظهرت أنها تشبه إلى حد كبير “ستيلارا” Stelara، من حيث السلامة والنقاء والفعالية.

اقرأ أيضاً..10 خطوات للوقاية من تلوث الهواء


وأكدت الأدلة المستمدة من الاختبارات الكيميائية والبيولوجية والمقايسات البيولوجية التشابه في السمات الهيكلية والوظيفية لكل من “ويزلانا” و”ستيلار”، بما في ذلك تلك المعروفة بتأثيرها على السلامة والفعالية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space