fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الأمم المتحدة: اليمن يعاني من أسوأ معدلات سوء التغذية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
3 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 7:28 مساءً
Ad Space
الأمم المتحدة: اليمن يعاني من أسوأ معدلات سوء التغذية
Ad Space

الأمم المتحدة: اليمن يعاني من أسوأ معدلات سوء التغذية

الطبية_خاص|
قالت الأمم المتحدة، أن اليمن يعاني من بعض أعلى معدلات سوء التغذية المسجلة على الإطلاق – حيث يعاني ما يقرب من نصف الأطفال دون سن الخامسة من التقزم المعتدل إلى الشديد.

وأكدت أن الوضع مستمر في التدهور، بالرغم من أن معدلات وفيات الأطفال تحسنت بشكل طفيف في 2023.

ودعت الأمم المتحدة و 219 من شركائها في المجال الإنساني إلى تقديم دعم عاجل لأكثر من 18.2 مليون امرأة وفتاة وفتى ورجل في اليمن.

قد يهمك.. خلال عام واحد.. 15 ألف مصاب يمني بمرض “الليشمانيا”

Ad Space

ونظراً للحاجة الإنسانية الماسة، قال المكتب الأممي أن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2024 تتطلب مبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي لنهج معزز وموجه ومحدد الأولويات وواعٍ بالمخاطر.

وفي بيان نشر الخميس على موقع “مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة”، قال بيتر هوكينز، الممثل الخاص للأمم المتحدة في اليمن “يواجه اليمن منعطفًا حرجًا ولديه فرصة فريدة لاتخاذ خطوة حاسمة بعيدًا عن الأزمة الإنسانية من خلال معالجة دوافع الاحتياجات”. “على الرغم من أن ديناميكيات الصراع الإقليمي قد جلبت مخاطر إضافية، إلا أن المجتمع الإنساني يظل ملتزمًا بالبقاء والتنفيذ.”

اقرأ أيضاً.. 1600 إصابة بالفاشيات في محافظة مارب خلال 2023

وقال هوكينز “يجب ألا ندير ظهورنا لشعب اليمن، وأناشد الجهات المانحة تقديم دعمها المستمر والعاجل لإنقاذ الأرواح، وبناء القدرة على الصمود، وكذلك لتمويل التدخلات المستدامة”.

وبحسب بيان الأمم المتحدة وشركائها، تشير التقديرات إلى أن 17.6 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام 2024.، كما يفتقر 12.4 مليون شخص إلى ما يكفي من مياه الشرب المأمونة، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space