fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعلن نفاد مخزونها من لقاح الكوليرا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 9:14 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعلن نفاد مخزونها من لقاح الكوليرا
Ad Space

الصحة العالمية تعلن نفاد مخزونها من لقاح الكوليرا

الطبية نت|
أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن المخزون العالمي من لقاحات الكوليرا الذي تساعد المنظمة في إدارته “فارغ أو منخفض للغاية في الوقت الحالي”، بالتزامن مع عودة ظهور المرض في عدد من دول العالم.

وأكدت المنظمة في تصريحات أمس الجمعة أن معدل الوفيات العالمية في ازدياد وأن نحو 30 دولة حول العالم أبلغتها برصد بؤر تفش للكوليرا هذا العام، ويزيد هذا على العدد المعتاد سنوياً بمقدار الثلث.

قد يهمك..علاج ثوري لالتهاب المفاصل

وقال رئيس فريق مكافحة الكوليرا وأمراض الإسهال الوبائي في منظمة الدكتور فيليب باربوزا : “لم يعد لدينا لقاحات. تواصل مزيد من الدول طلب (اللقاحات) وهذا تحد كبير”.

Ad Space

وأوضح باربوزا: “من غير المقبول في القرن الواحد والعشرين أن يموت الناس من مرض معروف للغاية ومن السهل جداً علاجه”،.. مشيراً إلى أن المخزونات التي تحتفظ بها مجموعة التنسيق الدولية لتوفير اللقاحات والتي تديرها منظمة الصحة العالمية وشركاء آخرون.. تتيح بشكل اعتيادي نحو 36 مليون جرعة سنوياً.

اقرأ أيضاً..منظمات دولية تحذر .. 70% من سكان اليمن سيفقدون هذه الخدمات قريبا

وأرجع باربوزا إن جزءا من النقص بسبب قرار من مصنّع هندي بتعليق الصادرات، ما دفع المنظمة إلى التعليق المؤقت لاستراتيجية التطعيم القياسي المؤلف من جرعتين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولفت المسؤول الأممي باربوزا إلى أن تطوير لقاح للكوليرا، المخصص بشكل أساسي للدول الفقيرة. أقل جذباً على الأرجح من تطوير لقاحات لكوفيد حيث الدخل المخصص للقاح أكثر بكثير.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space