fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمات دولية تحذر .. 70% من سكان اليمن سيفقدون هذه الخدمات قريبا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 8:47 مساءً
Ad Space
منظمات دولية تحذر .. 70% من سكان اليمن سيفقدون هذه الخدمات قريبا
Ad Space

منظمات دولية تحذر .. 70% من سكان اليمن سيفقدون هذه الخدمات قريبا

الطبية نت|
حذرت منظمات دولية، من أن ثلاثة أرباع سكان اليمن لن يتمكنوا من الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي خلال العام المقبل، في ظل أزمة نزوح وصفتها بأنها “سادس أكبر أزمة نزوح في العالم”.


وفي مذكرة منهجية مشتركة عن أوضاع خدمات المياه والصرف الصحي، مع حلول عام 2023، أشارت المنظمات.. إلى أن اليمن يُعرف على نطاق واسع باعتباره أسوأ أزمة إنسانية في العالم خلال السنوات الخمس الماضية.. ومع دخول عامه الثامن من الحرب. مشيرة إلى أن الوضع الإنساني لا يزال حرجاً، مع التدهور الاقتصادي والنزاع المسلح الذي طال أمده.

قد يهمك..الصحة العالمية تحذر من خداع الآباء في حليب الرضع

ووفقاً لما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المنظمات فإن العديد من اليمنيين في حاجة ماسة إلى المساعدة.. نتيجة تفاقم انعدام الأمن الغذائي الكامن في البلاد؛ مشيرة إلى أن عدد السكان النازحين داخلياً بلغ أكثر من 4.3 مليون نسمة.

Ad Space

ولفتت المنظمات إلى أن مجموعة المياه والصرف الصحي والنظافة أبلغت عن زيادة في عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم لتلبية احتياجات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية عن العام الذي سبقه بنسبة 16 في المائة (17.8 مليون شخص محتاج).. في حين أن عدد الأشخاص ذوي الاحتياجات الماسة يشكلون نسبة 28.7 في المائة (11.2 مليون شخص).

وأكدت فشل التمويل العالمي في تلبية جميع التمويلات المطلوبة للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بمقدار 2.7 مليار دولار أميركي.. وقالت “من الضروري للغاية تحديد المجتمعات الأكثر احتياجاً وتحديد أولوياتها، وتحديد نقاط ضعفها ومخاطرها”.

اقرأ أيضاً..صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن

ووعدت مجموعة المنظمات بالعمل _ خلال العام المقبل _ على تقييم المؤشرات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في جميع المديريات.. وتحديد عدد السكان المحتاجين وشدة الاحتياجات، حسب المجموعة الديموغرافية والموقع الجغرافي. وتحديد المؤشرات والموارد التي سيتم استخدامها في قياس شدة الاحتياجات.

وفي السياق أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان نداءً لجمع تمويل 1.2 مليار دولار لتوفير الرعاية الصحية للنساء والفتيات لعام 2023 في 65 بلداً.. بينها اليمن التي اعتبر أن نساءها وفتياتها هن الأكثر احتياجاً للمساعدات بعد أفغانستان وسوريا وأوكرانيا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space