fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مؤتمر القلب الخامس يوصي بتفعيل البحث العلمي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2022 - 9:09 مساءً
Ad Space
مؤتمر القلب الخامس يوصي بتفعيل البحث العلمي
Ad Space

مؤتمر القلب  الخامس يوصي بتفعيل البحث العلمي

الطبية نت_خاص|
أوصى أطباء القلب والأكاديميون المشاركون في المؤتمر الخامس لمركز القلب العسكري.. باستمرار تطوير المستوى العلمي والأكاديمي للأطباء والحرص على عقد مؤتمرات طبية علمية بمشاركة نخبة من ذوي الخبرات والكفاءات من مختلف دول العالم.

وأكدوا في ختام المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، على أهمية دعم العملية التعليمية للأطباء وتفعيل البحث العلمي.. والاهتمام بالكادر الطبي اليمني وخاصة العاملين في مجال أمراض وجراحة القلب.

قد يهمك..وزارة الصحة: 60 طفلاً يمنياً يموتون يومياً أثناء الولادة

وتناول المؤتمر خلال يومه الثالث محاضرات علمية لنخبة من الكوادر الطبية اليمنية.. تركزت حول التشوهات الخلقية بالقلب وتضيق الشرايين القلبية. وإجراء القسطرات التشخيصية والعلاجية بالطرق الحديثة والحقن بالكحول لعلاج التضخم في عضلة القلب.

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية، أوضح نائب رئيس مركز القلب الدكتور وليد عبدالملك الشرفي أن المؤتمر تضمن العديد من المحاضرات العلمية.. التي استعرضت أحدث الطرق والإرشادات الطبية في مجال طب القلب والقسطرة التداخلية.. إضافة لعدد من الجلسات العلمية التي تناولت آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب.

Ad Space

كما ناقش المؤتمر وفقاً للشرفي، الحالات الطبية المعقدة ومهارات القسطرة التداخلية المتقدمة في الفروع العلاجية الأخرى باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية المتطورة، و تبادل الخبرات ومناقشة الأبحاث والوسائل المختلفة للعلاج.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية تخلي مسؤوليتها وتكشف طريقة دخول الدواء الذي قتل أطفال اليمن

وشملت المحاضرات علاج ارتفاع الضغط الرئوي والطرق الحديثة لعلاج الحالات الطارئة لصمامات القلب.. وكذا علاقة أمراض السكرى بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين.

كما قدّم نخبة من الأطباء والاستشاريين العرب والأجانب محاضرات علمية عبر الانترنت.. حيث تناول الدكتور حسين حشمت وشريف رزق من جمهورية مصر في محاضرتين طرق وحالات معالجة شرايين القلب بالبالون الدوائي والطرق الحديثة لمعالجة الانسدادات المزمنة لشرايين القلب.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space