fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هذا ما يعانيه أهالي محافظة لحج ويتجاهله الجميع

mohammed alghobasi
فلك الطبية
7 يناير 2023آخر تحديث : السبت 7 يناير 2023 - 9:01 مساءً
Ad Space
هذا ما يعانيه أهالي محافظة لحج ويتجاهله الجميع
Ad Space

هذا ما يعانيه أهالي محافظة لحج ويتجاهله الجميع

الطبية|
أعلن مكتب الصحة بمحافظة لحج عن تسجيل 230 إصابة بالحميات والملاريا وسوء التغذية خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين ، في منطقة “البيطرة” مديرية تبن.

وأكد الطبيب عصام جعفر في الوحدة الصحية في منطقة البيطرة أن “أبرز الحالات المرضية المنتشرة هي الحميات ، وأنه تم تسجيل 80 حالة حميات ، و15 ملاريا، كما سجلنا ٥٢ حالة إصابة بسوء التغذية، خلال شهر نوفمبر الماضي فقط.

قد يهمك..الكشف عن متحور كورونا الأسرع انتشاراً منذ بداية الجائحة

أما في شهر ديسمبر فسجل في نفس المنطقة 12 الى 15 حالة حالة مصابة بالملاريا ، و70 حالة بالحميات ، و 11 حالة مرضية بسوء التغذية.. بحسب الطبيب جعفر.

Ad Space

بدوره أشار مدير الوحدة الصحية في منطقة “البيطرة” معمر محمد، إلى أن الوحدة تتوسط ثلاثة مخيمات للنازحين، وهو الأمر الذي يشكل عبئا على إمكانيتها المحدودة، وكادرها الطبي المتواضع.

اقرأ أيضاً..أول جامعة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة

وكان مركز الترصد الوبائي بالمحافظة قد أعلن في وقت سابق عن ارتفاع أعداد المصابين بالأوبئة، بنحو يفوق الثلاثمائة إصابة، خلال أكتوبر ونوفمبر الماضيين فقط، وهو معدل يبعث على القلق بحسب المختصين.

وتشهد محافظة لحج موجة من الإصابات بأمراض الحميات والملاريا، وسوء التغذية بين الأطفال، في ظل عجز المراكز الصحية عن تقديم الدعم اللازم للمرضى.. وفقاً لموقع “عدن تايم”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space