fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء توجه بسحب هذه الأدوية من السوق بشكل عاجل

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2023 - 7:49 مساءً
Ad Space
صنعاء توجه بسحب هذه الأدوية من السوق بشكل عاجل
Ad Space

توجيهات بسحب 5 أصناف من سوق الدواء اليمني

الطبية_خاص|
وجهت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية أمس الأحد بسحب خمسة أصناف دوائية – مهربة ومخالفة لشروط الجودة – من سوق الدواء اليمني.

حيث وجهت الهيئة في صنعاء بسحب المستحضر الصيدلاني الهندي ( ZYTHRIMIX 500 ( Azithromycin Capsules )، الذي يتم استيراده عن طريق الوكيل “ريمان فارما”، وكذلك المستحضر الصيدلاني السوري AUROLACT) Spironolactone 50mg + Furosemide 20 mg ) الذي يتم استيراده بواسطة الوكيل “شركة سبأ الدولية للأدوية والمستلزمات الطبية”، إضافة للمستحضر الصيدلاني الهندي Dobutamine ( Dobutmaman ) 250 mg Ampoule ) الذي يدخل البلاد عن طريق التهريب.

قد يهمك..شحنة محاليل ومواد غسيل كلوي لتغطية ستة أشهر في اليمن

Ad Space

كما شملت تعميمات الهيئة المستحضر الصيدلاني المصري ( CRYPTONAZ ( Nitazoxanide 500mg ) الذي يتم استيراده بواسطة الوكيل “مياس فارما للتجارة”، وكذلك المستحضر الصيدلاني الهندي ( Diclofenac potassium + paracetamol + chlorzoxazone ) المستورد بواسطة الوكيل “شركة العابد للتوريدات الطبية”.

اقرأ أيضاً..رؤية منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط عام 2023

وألزمت الهيئة الوكلاء بسحب الأصناف المذكورة من سوق الدواء اليمنية، والمستشفيات والأطباء بعدم وصف تلك الأصناف للمرضى.. محذرة تجار الأدوية من أنها ستتخذ ضدهم الإجراءات القانونية في حالة تلقيها بلاغات بوجود مخالفة لما ورد في تعميماتها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

للاطلاع على توجيهات الهيئة

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space