fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

استعدادات لافتتاح 17 عيادة نفسية في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2023 - 8:31 مساءً
Ad Space
استعدادات لافتتاح 17 عيادة نفسية في اليمن
Ad Space

استعدادات لافتتاح 17 عيادة نفسية في اليمن

الطبية_خاص|
كشفت وزارة الصحة في عدن عن تجهيزات لافتتاح عدد من العيادات المتخصصة بالأمراض النفسية في عدد من المحافظات.

وقال وزير الصحة قاسم بحيبح في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، أمس الثلاثاء، “سيتم افتتاح 17 عيادة نفسية في الهيئات الصحية والمستشفيات بالمحافظات الجنوبية والشرقية ومثلها في المحافظات الشمالية”.

قد يهمك..الصحة العالمية: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات صحية

وأشار بحيبح إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية لتوسيع الخدمات النفسية ورأب الفجوة فيها التي اهملت فترة طويلة.

وفي السياق افتتحت مطلع الأسبوع الحالي أول وحدة متخصصة بالرعاية النفسية في محافظة مارب، بتمويل منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي.

Ad Space

يذكر أن اليمن لا تملك سوى طبيب نفسي واحد لكل نصف مليون شخص في حين أن النسبة المطلوبة عالميا هي طبيب نفسي لكل 10 آلاف نسمة.. كما لا يوجد سوى سرير واحد فقط لكل 200 ألف مريض وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الصحة بصنعاء 2020.

اقرأ أيضاً..الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها للصيادلة اليمنيين

وبحسب تصريح سابق لـ “المجلة الطبية” أوضح استشاري الأمراض النفسية والعصبية الدكتور عمرو الخرساني، أن مستشفى الثورة العام في العاصمة صنعاء هو الوحيد في اليمن الذي يوفر أسرة رقود للمرضى النفسيين وبسعة عشرين سريرا فقط.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في أغسطس الماضي أنه وبعد مرور ثمان سنوات من الحرب التي أنهكت البلد وجعلته عرضة لجملة من الأمراض والأوبئة، وأكدت أن 8 ملايين مواطن يمني يعانون من نوع من الأمراض النفسية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

*الصورة نقلا عن موقع “DW” الألماني

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space