fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أوروبا تخصص 200 مليون دولار للفئات الأشد ضعفاً في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
20 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2023 - 9:25 مساءً
Ad Space
أوروبا تخصص 200 مليون دولار للفئات الأشد ضعفاً في اليمن
Ad Space

أوروبا تخصص 200 مليون دولار للفئات الأشد ضعفاً في اليمن

الطبية|
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن تخصيص 206 مليون دولار للفئات الأشد ضعفاً في اليمن، بهدف إنقاذ الأرواح وتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد “إن المفوضية الأوروبية تعلن عن تمويل يبلغ 193 مليون يورو للفئات الأشد ضعفاً في اليمن، حيث أدَّت سنوات العنف والنزوح والأزمة الاقتصادية والسياسية إلى دمار كبير في اليمن”.

قد يهمك..اليمن تسجل أكبر نسبة وفيات بهذا المرض منذ ثلاثين عاماً!

وسيتم تخصيص مبلغ 136 مليون يورو من هذا التمويل للشركاء الإنسانيين للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناجمة عن العنف الجاري والكوارث المفاجئة.

Ad Space

وتشمل الأنشطة التي يمولها الاتحاد مجالات الصحة والتغذية والمساعدات الغذائية والمياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة.

كما سيتم تخصيص 55 مليون يورو من المساعدات التنموية لدعم الأمن الغذائي وسبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة، فضلاً عن التنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات.

اقرأ أيضاً..مفتاح سحري لصحة القلب

ويهدف هذا الجزء من التمويل إلى مساعدة اليمنيين في كسب العيش وإنتاج الغذاء محلياً، كجزء من الانتقال إلى نظام غذاء مستدام وقادر على الصمود.. وفقاً لما نقلت وكالة “شينخوا” الصينية.

وكانت الأمم المتحدة قالت، في يناير الماضي، إن خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام 2023، تتطلب 4.3 مليار دولار للوصول إلى 17.3 مليون شخص من الفئات الأشد ضعفاً، والذين يحتاجون إلى دعم إنساني، نتيجة للنزاع الممتد والنزوح والتدهور الاقتصادي في اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space