fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

في اليوم العالمي للصحة.. توقعات بعجز قدره 10 ملايين عامل صحي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2023 - 12:16 صباحًا
Ad Space
في اليوم العالمي للصحة.. توقعات بعجز قدره 10 ملايين عامل صحي
Ad Space

في اليوم العالمي للصحة.. توقعات بعجز قدره 10 ملايين عامل صحي

الطبية|
توقعت منظمة الصحة العالمية عجزاً خلال الفترة ما بين عامي 2023 و2030 قدره 10 ملايين عامل صحي في جميع أنحاء العالم.

وأكدت المنظمة التي _ تحتفل باليوم العالمي للصحة في السابع من إبريل/نيسان كل عام – الذي يوافق هذا العام الذكرى الـ75 على إنشائها _ الحاجة إلى الاستثمار في التعليم وإيجاد فرص عمل للقطاع الصحي.

قد يهمك..صنعاء تصدر تعميماً ملزماً لمحلات بيع العسل والبهارات

في عام 1948، اجتمعت بلدان العالم وأسست منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء، حتى يتمكن الجميع في كل مكان من بلوغ أعلى مستوى من الصحة والرفاه، وفقا لمنشور لمنظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني.

وقالت المنظمة إن الاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها يهيئ الفرصة لإلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة، والتي حسّنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية. وهو أيضا فرصة لتحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم وتلك التي سنتعرض لها غدا.

Ad Space

ويتوخى مفهوم “الصحة للجميع” الذي اختارته المنظمة لاحتفال العام 2023، تمتع جميع الناس بصحة جيدة لكي يعيشوا حياة مُرضية في عالم ينعم بالسلام والازدهار والاستدامة، والتأكيد على أن الحق في الصحة حقٌ أساسي من حقوق الإنسان. ويجب أن يُتاح للجميع ما يحتاجون إليه من الخدمات الصحية متى وأينما احتاجوا إليها.

ووفقا للمنظمة فإن %30 من سكان العالم غير قادرين على الحصول على الخدمات الصحية الأساسية، كما يواجه نحو ملياري شخص إنفاقا صحيا باهظا أو مُفقرا، مع وجود تفاوتات كبيرة تضر بأولئك الذين يعيشون في أشد البيئات ضعفا.

اقرأ أيضاً..شات جي بي تي وغوغل.. أيهما يعطي أجوبة أدق حول الصحة؟

وتوفر التغطية الصحية الشاملة الحمايةَ المالية وفرص الحصول على خدمات أساسية جيدة، وتنتشل الناس من الفقر، وتعزز رفاه الأسر والمجتمعات، وتحمي من أزمات الصحة العامة.

ولكي تصبح الصحة للجميع حقيقة واقعة، يجب أن تتاح للأفراد والمجتمعات المحلية خدمات صحية عالية الجودة حتى يتسنى لهم الاعتناء بصحتهم وصحة أسرهم؛ وعاملون صحيون مهرة يقدمون رعاية جيدة تركز على الناس؛ وواضعو سياسات ملتزمون بالاستثمار في التغطية الصحية الشاملة.

وقالت المنظمة أنه سيوجد خلال الفترة ما بين عامي 2023 و2030 عجز متوقع قدره 10 ملايين عامل صحي في جميع أنحاء العالم. مؤكدة الحاجة إلى الاستثمار في التعليم وإيجاد فرص عمل للقطاع الصحي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space