fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
30 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2023 - 7:29 مساءً
Ad Space
“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة لفيروس كورونا
Ad Space

“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

الطبية|
حذر أطباء من أن العين الوردية أصبحت تعد اليوم أحد أعراض الإصابة بمرض COVID-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا الذي لا يزال يمثل خطرًا على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، رغم أن المرض لم يعد يصنف كحالة طوارئ عالمية.

وقالت خبيرة الأمراض المعدية بجامعة فلوريدا الدكتورة أيلين مارتي “حتى الآن فإن المرض الذي رأيناه في السابق هو نفسه اليوم، وباستثناء ذلك، أصبح لدينا خطر متزايد من إصابة الأطفال بالعين الوردية”.

Ad Space

قد يهمك..دراسة تربط الإصابة بارتفاع ضغط الدم بضعف الصحة النفسية

وأرجع خبراء الأمراض المعدية أعراض “العين الوردية” التي تشمل “الحمى والحرارة المرتفعة”، إلى عدو دائم جديد يُعرف باسم Arcturus (أركتوروس) ويعرف أيضاً باسم (XBB.1.16)، وهو نسخة معدلة من سلالة أوميكرون Omicron أحد سلالات فيروس كورونا، والذي لم يكن مصدر قلق كبير حتى وقت قريب لكنه آخذ في التطور منذ عام 2019.. بحسب ما نقل موقع “10 لوكال”.

وأشار الخبراء إلى أن اللقاحات الحالية وعلاجات الفيروسات التاجية التي تعمل على مقاومة متحور أوميكرون تعمل بشكل جيد ضد المتحور XBB.1.16،.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space