fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

النزاعات تعيق جهود مكافحة السل في العالم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2023 - 8:20 مساءً
Ad Space
النزاعات تعيق جهود مكافحة السل في العالم
Ad Space

النزاعات تعيق جهود مكافحة السل في العالم

الطبية|
قالت المديرة التنفيذية لشراكة “دحر مرض السل” الدكتورة لوسيكا ديتيو، أن النزاعات الجارية حاليا في العالم تؤثر بشكل كبير على الجهود المبذولة للقضاء على مرض السل.

وفي إحاطة قدمتها أمام الصحفيين في نيويورك حول “التأثير العالمي لمرض السل في مناطق النزاع”.. أشارت لوسيكا إلى أن العالم لا يزال يعاني من جائحة تنتشر عن طريق الهواء “لكنه يتجاهلها”.. على الرغم من توفر العلاج الفعال للغاية والميسور التكلفة.

قد يهمك..اليمني وائل شرحة يمثل المؤسسات الصحفية العربية في قائمة اليوم العالمي لحرية الصحافة 2023

وأعربت عن أملها في الحصول على إعلان سياسي قوي والتزامات بشأن القضاء عليه خلال أيلول/سبتمبر المقبل لمضاعفة الجهود المبذولة في سبيل القضاء على المرض الفتاك بحلول عام 2030.

Ad Space

ونبهت لوسيكا إلى أن المرض ينتشر بسهولة مما يجعل الجميع في خطر، “يجب العثور على المصابين مبكرا وتشخيصهم ثم التأكد من متابعة العلاج.

اقرأ أيضاً..الصحة تتلف 60 طناً من الأدوية المهربة وغير المطابقة للمواصفات

وتهدف شراكة دحر مرض السل إلى القضاء على المرض الذي ظل معنا منذ مئات السنين، وهو أكثر الأمراض المعدية فتكا، حيث يقتل الناس أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا مجتمعين، وحاليا أكثر من جائحة كوفيد-19″.. بحسب ما نقل موقع الأمم المتحدة عن لوسيكا.

وقالت المديرة التنفيذية إن أوكرانيا بها أكبر عدد من المصابين بمرض السل في أوروبا بأكملها، حيث يبلغ عددهم 34 ألف شخص، وأنه تم نقل نحو 200 شخص مصاب بمرض السل شديد المقاوم للأدوية من أوكرانيا إلى مولدوفا ورومانيا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space