fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تكشف عن عدد الأطباء النفسيين في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2023 - 9:00 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تكشف عن عدد الأطباء النفسيين في اليمن
Ad Space

الصحة العالمية تكشف عن عدد الأطباء النفسيين في اليمن

الطبية_خاص|
كشفت منظمة الصحة العالمية عن تدني نسبة عدد الأطباء والمعالجين النفسيين في اليمن بشكل كبير، في الوقت الذي تعتبر الأمراض النفسية من أكثر الحالات الصحية شيوعاً في البلد.


وقالت المنظمة أن بيانات العام 2022 تشير إلى أن اليمن لديها فقط 0.21 طبيب نفسي لكل 700 ألف نسمة، و 0.17 معالج نفسي لكل 100 ألف نسمة.

قد يهمك.. استعدادات لإعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي

وللمقارنة، أشارت المنظمة في منشور على صفحتها الرسمية في “تويتر”، إلى وجود 12.4 طبيب نفسي و29.03 معالج نفسي لكل 100 ألف مواطن أمريكي و29.68 طبيب نفسي و54.28 معالج نفسي لكل 100 ألف نرويجي.

وكانت دراسة محلية صدرت عن مركز “العربية السعيدة للدراسات ” في يوليو/ تموزن 2021 قدرت نسبة الأخصائيين النفسيين في اليمن بـ أخصائي واحد لكل نصف مليون شخص.. في حين أن النسبة على الصعيد العالمي أخصائي لكل 10 آلاف شخص، بينما في منطقة الشرق الأوسط يوجد أخصائي واحد لكل 100 ألف شخص.

Ad Space

اقرأ أيضاً..دراسة.. العين تخدع العقل عن حجم الأشياء

وأدت 8 سنوات من الحرب في اليمن إلى إصابة 8 ملايين شخص بنوع من الأمراض النفسية.. بحسب الصحة العالمية التي أكدت مطلع اغسطس الماضي أن أكثر من واحد من كل أربعة أشخاص في اليمن – يعانون من مشاكل عقلية ونفسية اجتماعية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space