fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوة لتدريب المراهقين قبل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

mohammed alghobasi
2023-05-24T22:28:28+03:00
فلك الطبيةلصحتك
24 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2023 - 10:28 مساءً
Ad Space
دعوة لتدريب المراهقين قبل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
Ad Space

دعوة لتدريب المراهقين قبل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

الطبية|
أوصت الجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA) بضرورة اخضاع المراهقين للتّدريب قبل السماح لهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت رئيسة الجمعيّة، الدّكتورة ثيما براينت “مثلما نطالب بتدريب الشباب للحصول على رخصة قيادة، يحتاج شبابنا لتعليمات حول الاستخدام الآمن والصحي لوسائل التواصل الاجتماعي”.

قد يهمك..دور حاسم لمراكز الترصد التغذوي في اليمن

وبحسب بيان صدر عن الجمعية منتصف مايو الحالي، شكّلت براينت لجنة استشاريّة لمراجعة المنشورات العلميّة حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء توصيات للاستخدام الصحي للمراهقين.

Ad Space

وأوردت الجمعية في بيانها 10 توصيات لتوجيه المعلمين، والآباء، وصنّاع السياسات، والعاملين في مجال الصحة العقلية، وقطاع الصحة، وشركات التكنولوجيا، والمراهقين.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: على جميع الدول الاستعداد لوباء قادم

وتشجّع التوصيات القيود المفروضة على استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي بغية عدم التأثير على نومهم، أو نشاطهم البدني، كون هذه المنصات يمكن أن تكون ضارّة دون وجود التوجيه والإرشاد المناسبين.

وبالنسبة لكيفية اقناع المراهقين فالأمر يتعلق بالتعاون وفقاً للجمعية التي شددت على ضرورة مساعدة اليافعين والمراهقين على فهم أنّ لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي هدف واحد، وهو تسخير انتباههم من أجل كسب المال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space