fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: على جميع الدول الاستعداد لوباء قادم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2023 - 7:40 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: على جميع الدول الاستعداد لوباء قادم
Ad Space

الصحة العالمية: على جميع الدول الاستعداد لوباء قادم

الطبية|
دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اجراء الإصلاحات اللازمة استعداداً لوباء قادم محتمل.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، حيث قال المدير للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس : “لا يمكننا تأجيل هذا”، محذراً من أن الوباء القادم “من المرجح أن يحدث قريباً”، مضيفاً: “إذا لم ننفذ التغييرات اللازمة، فمن سيفعل ذلك؟ وإذا لم ننفذها الآن، فمتى؟”.

قد يهمك..إطلاق شبكة عالمية للكشف عن الأمراض المعدية

Ad Space

وأضاف تيدروس مؤكداً : “التزام هذا الجيل (باتفاق يتعلق بالأوبئة) أمر مهم، لأن هذا الجيل هو الذي اختبر مدى فظاعة فيروس صغير”.. وفقاً لما نقلت وكالة “رويترز”.

وتشارك الدول الأعضاء في “الصحة العالمية” البالغ عددها 194 دولة، في اجتماعات المنظمة السنوية التي تستمر عشرة أيام في جنيف، للتفاوض على إصلاح القواعد الملزمة التي تحدد التزامات الدول في حال وجود تهديد صحي عالمي، كما تعمل على صياغة معاهدة أوسع نطاقاً للتعامل مع الجوائح، والمقرر التصديق عليها العام المقبل.

اقرأ أيضاً..العدد 64

وكانت المنظمة الأممية أعلنت السبت عن إطلاق شبكة مراقبة دولية باسم “أي بي إس إن” (IPSN) ، بهدف الكشف السريع عن التهديدات المتعلقة بالأمراض المعدية الجديدة مثل كوفيد-19، وتبادل المعلومات للوقاية من الأوبئة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space