fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بريطانيا تطلق برنامجاً إنسانياً لدعم القطاع الصحي في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 29 يوليو 2023 - 7:35 مساءً
Ad Space
بريطانيا تطلق برنامجاً إنسانياً لدعم القطاع الصحي في اليمن
Ad Space

بريطانيا تطلق برنامجاً إنسانياً لدعم القطاع الصحي في اليمن

الطبية|
أعلنت الحكومة البريطانية عن تخصيص برنامج إنساني جديد لليمن بقيمة (205.7 مليون دولار) للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والحد من الوفيات وتفشي الأمراض ومعالجة سوء التغذية لدى النساء والأطفال.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتنمية في بيان أمس الجمعة، أن البرنامج مدته أربع سنوات، ويستهدف توفير الرعاية الصحية الأولية بما في ذلك التغذية والمياه النظيفة والصرف الصحي وخدمات الصحة الإنجابية لأكثر من مليون امرأة وطفل سنوياً، إضافة إلى مساعدة المتضررين من الصراع وحمايتهم.

قد يهمك..صنعاء تسحب دواءً خاصاً بالأطفال وتحذر من التعامل معه

Ad Space

ووفقاً لما نقلت وكالة “رويترز”، فقد أشارت الوزارة في بيانها إلى أن إعلان الدعم يأتي في أعقاب زيارة استمرت ثلاثة أيام لوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إلى الشرق الأوسط، التقى خلالها في الأردن مع مسؤولين بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وشركاء يتعاملون مع الوضع الإنساني في اليمن واستعرض معهم تفاصيل البرنامج الإنساني الجديد.

اقرأ أيضاً..بعد تفشي هذا المرض.. صنعاء تستعد لحملات في جميع المحافظات

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان قد أعلن في بيان له الخميس، أن 5 ملايين من النساء والفتيات في سن الإنجاب في اليمن يعانين من الوصول المحدود، أو عدم الوصول لخدمات الصحة الإنجابية، من بينهن 1.5 مليون من النساء الحوامل، يعانين من سوء التغذية الحاد.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space