المجلة الطبية

صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

-

صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

الطبية_خاص|
حذر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بصنعاء من نتائج كارثية ستترتب على قرار برنامج الغذاء العالمي المتعلق بتقليص المساعدات التي يقدمها للشعب اليمني الذي يعاني من أسوأ معاناة إنسانية في العالم.

وأكد المجلس في بيان أصدره أمس الأربعاء، أن تقليص المساعدات سيؤثر على ملايين اليمنيين، في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الجوع وسوء والتغذية خاصة على الفئات الأكثر ضعفاً مثل الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن.

قد يهمك..الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، حمل المجلس دول التحالف مسؤولية استخدام الملف الانساني كورقة ضغط، داعيا المانحين والأمم المتحدة الى حشد التمويلات للإيفاء بالتزاماتها تجاه الشعب اليمني.

وكان برنامج الغذاء العالمي حذر في بيان أصدره الجمعة الماضية من أنه سيضطر لاتخاذ قرارات صعبة للغاية وتقليص المساعدات التي يقدمها في اليمن بسبب أزمة التمويل التي يعاني منها.

اقرأ أيضاً..الأغذية العالمي: نقص التمويل يؤثر على 4,4 مليون يمني

وأكد أن التقليص الذي سيبدأ نهاية سبتمبر القادم، سيؤثر على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد، ومنها “المساعدات الغذائية العامة، وبرنامج التغذية، وبرنامج التغذية المدرسية”، باجمالي قدره 17.7 مليون تدخل على مدى النصف الأول من عام 2023م.

وأوضح البرنامج أنه لم يَعد بمقدورِه سوى مساعدة (128,000) شخص.. من إجمالي (2.4) مليون شخص كان مخططاً لاستهدافهم من الأطفال والفتيات والنساء الحوامل والمرضعات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version