fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليمنية صباح الظافري تفوز برئاسة اللجنة المهنية الإقليمية للقابلات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2023 - 7:03 مساءً
Ad Space
اليمنية صباح الظافري تفوز برئاسة اللجنة المهنية الإقليمية للقابلات
Ad Space

اليمنية صباح الظافري تفوز برئاسة اللجنة المهنية الإقليمية للقابلات

الطبية_خاص|
فازت اليمنية صباح الظافري، برئاسة اللجنة المهنية الإقليمية للقابلات لمنطقة الشرق الأوسط.

وفي المنافسة الالكترونية على رئاسة اللجنة التي أشرف عليها الاتحاد الدولي للقابلات، تم اختيار االظافري _ التي ترأس الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات _ لهذا المنصب بأغلبية أصوات المشاركين.

قد يهمك..الصحة العالمية: مركز غسيل الكلى بصعدة يعمل بكامل طاقته

وستمثل الظافري اليمن كجزء من اللجنة الإقليمية المهنية للفترة 2023-2026، الى جانب ست لجان إقليمية في أمريكا وأفريقيا، وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا.

Ad Space

وفي تصريح خاص لـ “المجلة الطبية”.. أكدت الظافري أن اللجان المهنية الإقليمية الست التابعة للاتحاد الدولي للقابلات.. ستعمل على تعزيز مهنة القبالة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا وأمريكا وأفريقيا في مجالات التدريب والتنظيم والبحث وممارسة القبالة.. وبناء علاقات عمل وشبكات إيجابية بين جمعيات القبالة ومعلمي وباحثي القبالة والقابلات على الصعيدين الإقليمي والعالمي وداخل المناطق وبين دول الأعضاء في اللجان الإقليمية.

اقرأ أيضاً..صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

تجدر الإشارة إلى أنها ومنذ تخرجها في عام 1996، عملت الظافري كقابلة قانونية مكرسة وقتها لخدمة النساء والأطفال وتعزيز الرعاية الصحية.. وفي يونيو 2022 أصبحت رئيسة للجمعية التي تأسست عام 2004.

يذكر أن الاتحاد الدولي للقابلات ICM منظمة عالمية تمثل أكثر من مليون قابلة.. ويعمل على تعزيز دور الجمعيات المهنية للقابلات والنهوض بهذه المهنة ويضم في عضويته حوالي 140 جمعية مستقلة، تمثل 119 دولة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space