fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كرة ذكية تحد من القلق بنسبة 75%

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
5 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 8:14 مساءً
Ad Space
كرة ذكية تحد من القلق بنسبة 75%
Ad Space

كرة ذكية تحد من القلق بنسبة 75%

الطبية|
أظهرت دراسة جديدة أن كرة استرخاء ذكية مصممة للمساعدة بـ «تجسيد» التنفس، يمكن أن تساعد في تقليل القلق بشكل كبير.

وتسمى الكرة المتغيرة الشكل بالصناعة الفيزيائية لدعم الرفاهية (PAWS)؛ وهي من اختراع عالم الكمبيوتر أليكس فارال من جامعة باث بالمملكة المتحدة.

قد يهمك..مكتب الأوتشا: التغيّر المناخي يفاقم معاناة اليمنيين

نتائج الدراسة التي قدمت بمؤتمر CHI حول العوامل البشرية في أنظمة الحوسبة، أشارت إلى أنه وعندما يقوم المستخدمون بالشهيق والزفير تتوسع الكرة وتنكمش، ما يوفر لمستخدمها تمثيلاً ملموسًا لتنفسه ويساعده بتركيز ذهنه وتنظيم عواطفه.

Ad Space

وأوضح فارال “من خلال التنفس بشكل بدني، تعزز الكرة الوعي الذاتي والمشاركة. كما تعزز نتائج الصحة العقلية الإيجابية. إنها توفر تجربة شخصية وجذابة في متناول الجميع».. وفق ما ذكر موقع «ساينس إليرت» العلمي.

شملت الدراسة 58 متطوعًا، جميعهم أبلغوا عن فوائد القدرة على «الرؤية» و«الإحساس» بتنفسهم بشكل مادي عندما تم دمج استخدام الكرة مع مسار صوتي خلال تطبيق التأمل.

اقرأ أيضاً..“نصف أطفال لبنان غير ملقّحين”… هذا ما فعله الإنهيار وكورونا!

ولاحظ الفريق خلالها انخفاضا في القلق بنسبة 75 % بين المشاركين، مع زيادة بنسبة 56 % في الحماية ضد الأفكار المسببة للقلق، فيما شهد أولئك الذين استمعوا إلى الصوت دون استخدام الكرة انخفاضًا في القلق بنسبة 31 %، ما يشير إلى أن الكرة ساعدت بالتأكيد.

كما أظهرت النتائج أن أولئك الذين استخدموا الكرة إلى جانب صوت التأمل أظهروا تقلبًا أعلى بكثير في معدل ضربات القلب؛ وهو مقياس يعكس مرونة أفضل للضغط وتنظيمًا عاطفيًا أفضل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space