fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

التعبير عن تجارب الحياة يدعم الصحة ويعزز تقدير الذات

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
16 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2023 - 8:01 مساءً
Ad Space
التعبير عن تجارب الحياة يدعم الصحة ويعزز تقدير الذات
Ad Space

التعبير عن تجارب الحياة يدعم الصحة ويعزز تقدير الذات

الطبية|
أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الكتابة التعبيرية عن تجارب الحياة تعدّ “طريقة مفيدة وفعالة من حيث التكلفة لتحسين القدرة على مقاومة الصدمات، فضلاً عن تحسين الرفاهية النفسية”.

وقال الباحثون، أن هذا النوع من الكتابة يولّد آثاراً إيجابية للصحة الجسدية والنفسية، إضافة لتعزيز التنمية الشخصية، وتعزيز الانتماء للمجتمع.

قد يهمك.. تناول الوجبات في وقت مبكر يحمي القلب

وتحت اسم “الحياة الجماعية الصحيحة”، شارك في الدراسة عشرون عضواً من مجموعة للكتابة الجماعية.. وأجرى معهم طلبة الطب مجموعة من المقابلات، في إطار مشروع للعلوم الإنسانية الطبية لجامعة كيب تاون الجنوب إفريقية.

Ad Space

الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة BMJ للعلوم الإنسانية الطبية، أوصت باستخدام الكتابة التعبيرية، خصوصا في البلدان محدودة الموارد، التي لا تملك قدرات كبيرة للرعاية الصحية.. وكذلك في البلدان التي عانت مؤخراً من صدامات وتوترات كبيرة أثرت على الصحة العامة.

اقرأ أيضاً.. نصف سكان العالم خارج نطاق التغطية بخدمات الصحة الأساسية

وذكرت المجموعة أنها تعمل على تعزيز الإبداع باعتباره أداة لمعالجة تجارب الفرد.. حيث يمكن أن تتحول الروايات السلبية والعالقة في الأذهان إلى قصص مكتوبة تدعم وتخلق الروابط والتعاطف.. وفقاً لموقع “ذا كونفرسايشن”.

وكانت دراسات سابقة ذكرت أن الكتابة الإبداعية يمكن أن تدعم الصحة النفسية، وتعزيز احترام الذات، وتحسين التركيز، وتقوية التعبير عن المشاعر، وتعزيز الذاكرة، وخلق أثر إيجابي على الحياة المهنية للأشخاص.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space