fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة حديثة تحدد المواد الضرورية لنشاط الدماغ

mohammed alghobasi
2019-05-16T15:36:24+03:00
جديد الطب
16 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 3:36 مساءً
Ad Space
دراسة حديثة تحدد المواد الضرورية لنشاط الدماغ
Ad Space

الطبية..

كشف خبراء من جامعة إلينوي الأمريكية بأن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من المواد الغذائية الغنية باللوتين، مثل الملفوف والأفوكادو وبيض الدجاج، يستعرضون نشاطا عصبيا كالذي يلاحظ عند الشباب، لأن هذه المواد تضمن صحة الخلايا العصبية لفترة طويلة.

Ad Space

وخلص علماء الجامعة إلى هذا الاستنتاج بعدما قاموا بتجربة اشترك فيها 60 شخصا تراوحت أعمارهم ما بين 25-45 سنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. كان أفراد المجموعة الأولى يحصلون على مواد غذائية غنية باللوتين، مثل الخضروات الورقية –السبانخ والملفوف، وكذلك الأفوكادو وبيض الدجاج. أما أفراد المجموعة الثانية فقد استمروا بنظامهم الغذائي اليومي.

وفي نهاية مدة التجربة خضع الجميع لاختبارات معرفية، اتضح من نتائجها بأن الاستجابة العصبية عند كبار السن الذين تناولوا المواد الغذائية الغنية باللوتين كان بمستوى من هم دونهم عمرا.

كما اتضح للباحثين بأن عملية نقل الإشارات على خلفية تناول المواد الغنية باللوتين أصبح أسرع بين الخلايا العصبية، ما أثر إيجابيا في الوظائف المعرفية.

استنادا إلى هذه النتائج، ينصح الأطباء الأشخاص الذين تجاوزوا سن 65 سنة بضرورة تناول المواد الغذائية الغنية باللوتين للحفاظ على صحة ونشاط الدماغ. لأن اللوتين يساهم في زيادة سمك المادة الرمادية في قشرة الحصين، والتي يرتبط بها تحسين القدرات.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space