fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نتائج غير سارة لمحبي الفلفل الحار “البسباس”..!

mohammed alghobasi
فلك الطبية
27 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 - 4:22 مساءً
Ad Space
نتائج غير سارة لمحبي الفلفل الحار “البسباس”..!
Ad Space

دراسة جديدة.. الفلفل الحار قد يسبب الخرف

المجلة الطبية:
نُشرت الدراسة الجديدة، في مايو/أيار 2019، في دورية Nutrients، أجراها باحثون في جامعة جنوب أستراليا.

تهدف الدراسة لمعرفة العلاقة بين تناول الفلفل الحار والوظيفة المعرفية لدى البالغين الصينيين. شملت هذه الدراسة الطولية 4852 شخصاً بالغاً، تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، حضروا مسح الصحة والتغذية في الصين خلال عامي 1991 و2006، أي أنها أُجريت على مدار 15 عاماً.

قيّم الباحثون الوظيفة الإدراكية في الأعوام 1997، و2000، و2004، و2006، وتم تقييم تناول الفلفل الحار من خلال سجلّ الغذاء لمدة 3 أيام خلال الزيارات المنزلية في كل مسح بين 1991 و2006.

Ad Space

وأشارت البيانات الطولية إلى أنّ تناول الطعام الحار وخاصة الفلفل الحار يرتبط ارتباطاً إيجابياً بالانخفاض المعرفي لدى البالغين الصينيين في كلا الجنسين. فوفقاً للدراسة، فإن من يستهلكون أكثر من 50 غراماً من الفلفل الحار يومياً يكون لديهم ضِعف خطر الإصابة بانخفاض الذاكرة وضعف الإدراك.

والمقصود في الدراسة هو الفلفل الحار الأحمر الطازج والمجفف، وليس الفليفلة الحلوة أو الفلفل الأسود.

كانت العلاقة الإيجابية بين تناول الفلفل الحار والتدهور المعرفي أقوى بين أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة منخفض للجسم، عن أولئك الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

ويشتهر الفلفل الحار بطعمه الساخن المحترق. والعنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحار هو كابسيسين، الذي يرتبط بمستقبلات الألم، ويسبب إحساساً شديداً بالحرقة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space