fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

شفاكو تطرح علاج انفلونزا الخنازير في الأسواق خلال أيام

mohammed alghobasi
2020-01-18T23:35:07+03:00
فلك الطبية
18 يناير 2020آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 11:35 مساءً
Ad Space
شفاكو تطرح علاج انفلونزا الخنازير في الأسواق خلال أيام
Ad Space

شفاكو تطرح علاج انفلونزا الخنازير في الأسواق خلال أيام

المجلة الطبية_خاص:

أعلنت شركة شفاكو عن طرح كمية من علاج فيروس H1N1 في الأسواق، وأنها قدمت لوزارة الصحة 5 آلاف باكت مجاني.

Ad Space

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية أوضح مدير التسويق والمبيعات بشركة شفاكو للصناعات الدوائية الدكتور عمر ملهي بأن عقار “لا فلو” هو من إبتكار شركة سويسرية وقد أجرت عليه التجارب الإكلينيكية وثبت فعاليته، وأنه معتمد من قبل الهيئات الصحية العالمية،  وقد سبق لشفاكو أن صنعته في عام 2009م، وأنها أعادت تصنيعه اليوم بناء على طلب الهيئة العليا للأدوية.

وأضاف ملهي بأن الشركة أنتجت الـ ” Laflu ” إستجابة لحالات الإصابة التي ظهرت في المجتمع مع دخول فصل الشتاء، وكذلك إستجابة لطلب من الهيئة العليا للأدوية لتصنيعه. تم توفير المادة الخام في فترة قياسية جداً لم تتجاوز 25 يوم وتم إجراء التحاليل التثبتية لها والتأكد من مطابقتها للمعايير ومن ثم التصنيع خلال فترة لم تتجاوز ال 5 أيام. يحسب هذا الإنجار لكادر شركة شفاكو، المتدرب ذو الخبرة العالية في توريد المواد الخام أولاً، وكذا في مختبر التحاليل وفي الإنتاج ثانياً وثالثاً ومن قبلهم لمايسترو الفريق، المدير العام للشركة أ. أحمد الشهاري. كما يحسب أيضاً للجاهزية والمرونة العالية التي تتمتع بها شركة شفاكو للصناعات الدوائية. 

أهم حدث في 2020.. شركة يمنية تنجح في ابتكار علاج لفيروس H1N1

وأشار إلى أن الدواء يستخدم للفئات العمرية المختلفة فوق السنة من العمر، إلا أن Laflu متوفر حالياً بشكل الأقراص ويستخدم للبالغين فقط، مشددا على أهمية الإلتزام بالوصفة الطبية قبل إستخدام العلاج. لافتاً إلى أنه كلما أستخدمه المريض في وقت أسرع بعد الإصابة، كلما كانت نسبة الإستفادة أكبر.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space