fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة تعبر عن أسفها لتغيير الأمم المتحدة آلية الجسر الطبي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
2 فبراير 2020آخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2020 - 5:53 مساءً
Ad Space
الصحة تعبر عن أسفها لتغيير الأمم المتحدة آلية الجسر الطبي
Ad Space

الصحة تعبر عن أسفها لتغيير الأمم المتحدة آلية الجسر الطبي

المجلة الطبية:
اعتبرت وزارة الصحة العامة والسكان، الإجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة مؤخراً بشأن ترتيبات الجسر الطبي وآليات نقل المرضى، تخالف كلياً المتطلبات الضرورية لحالات الإخلاء الطبي.

وقالت في بيان لها :” تفاجئنا بوزارة الصحة بخطاب منظمة الصحة العالمية يوم 1 فبراير يتضمن تغييرات في ترتيبات الجسر الطبي وآليات نقل المرضى، بحيث يتم نقل المرضى عبر طائرة أممية صغيرة تتسع لسبعة مرضى فقط مع مرافقيهم في الرحلة الواحدة، ما يخالف كلياً المتطلبات الضرورية لحالات الإخلاء الطبي”.

Ad Space

وعبرت عن الأسف لإجراء مثل هذه التتغييرات، خاصة وأن تسيير رحلات الجسر الطبي كان مقرر لها أن تبدأ يوم الثالث من فبراير الحالي، لـ30 مريضاً مع مرافقيهم حسب ما هو متفق عليه.

ولفت البيان إلى أن إجراءات الإخلاء الطبي تقتضي توفر مساحة كافية بالطائرة التي تقل المرضى مع مرافقيهم، تحسباً لحدوث أي حالة تتطلب النقل في وضعية الرقود على سرير بدلا عن المقعد، ما يتطلب طائرة توافق معايير الإخلاء الطبي، توفر المساحة اللازمة.

وذكر البيان أن عدد المسجلين في قوائم الجسر الجوي الطبي حوالي 32 ألف مريض مصابون يحتاجون لتدخلات علاجية وجراحية سريعة كجراحة القلب وزراعة الكلى وغيرها .. وقال البيان” وبطريقة الأمم المتحدة التي تطلب نقل سبعة مرضى من أصل 32 ألف، حكم على الكثير من المرضى بالموت”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space