fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عاجل.. احتجاز مرضى في مستشفى بصنعاء ومناشدات عاجلة “صور”

mohammed alghobasi
2020-03-04T19:53:52+03:00
فلك الطبية
4 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 7:53 مساءً
Ad Space
عاجل.. احتجاز مرضى في مستشفى بصنعاء ومناشدات عاجلة “صور”
Ad Space

عاجل.. احتجاز مرضى في مستشفى بصنعاء ومناشدات عاجلة “صور”

المجلة الطبية_خاص:

كشف الصحفي منصور الآنسي عن انتهاكات وتجاوزات غير انسانية يرتكبها أحد المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة تجاه المرضى الفقراء الذين ساقهم القدر للتداوي في هذا المشفى.

وقال الصحفي الانسي في تصريح خاص ل”المجلة الطبية” ان القصة تحدث في مستشفى “يوني ماكس” الواقع بخط المطار بعد أن شاءت الأقدار ان يُسعف عمه إليه، الا أنه تفاجأ بوقوعه في ورطة كبيرة خاصة أن عمه اُدخل العناية المركزة ولم يتمكن من إخراجه إلى أي مستشفى آخر.

وأضاف: ” اثناء وقوفي أمام العناية المركزة للمستشفى لفت نظري قسم للرقود أمام قسم العناية فقررت الدخول إلى هذا القسم وكانت الكارثة الإنسانية تنتظرني، فقد قابلت في أول غرفة شخصين الأول من أبناء مدينة باجل يلبس ملابس بسيطه وجسمه ناحل والبؤس والتعب ظاهر في وجهه، والثاني شخص من أبناء وصاب يظهر من ملامحه التعب النفسي،”.

وأكد مرافقين للمرضى أن هاذان المريضان كانا مرضى في المستشفى وقد تعافيا من المرض ولكن لم يستطيعا دفع تكاليف العلاج فقام المستشفى باحتجازهم بدون توفير أكل أو شراب لحين تسديد فاتورة المستشفى.
وذكر أن أحد المرضى محتجز بمبلغ لا يتجاوز مائة ألف ريال وتم احتجازه لأكثر من شهر وكل يوم يضاف تسعة ألف ريال إلى الفاتورة تحت مسمى حق السرير حتى تجاوز المبلغ 450 ألف ريال، بينما يحتجز المستشفى المريض الاخر على ذمة مبلغ لا يتجاوز اربعمائة الف ريال وتم احتجازه أيضاً لأكثر من شهر حتى تجاوز قيمة الفاتورة إلى أكثر من 800 ألف ريال.

Ad Space

لافتا إلى أن المرضى لا زالوا محتجزين حتى كتابة الخبر وكل يوم تضاف لفاتورة كل واحد منهم تسعة الف ريال بدون تقديم أو توفير أي وجبات أو رعاية تذكر.
وناشد المرضى السلطات الصحية في صنعاء التدخل لإيجاد حل واطلاق سراحهم.

photo 2020 03 04 18 58 45 - المجلة الطبيةphoto 2020 03 04 18 58 42 - المجلة الطبية
عاجل احتجاز مرضى باحدى المستشفيات بصنعاء.. ومناشدات عاجلة "صور"
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space