fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوة هامة من حماية المستهلك بشأن مخلفات مراكز العزل الصحي

mohammed alghobasi
2020-06-14T18:34:06+03:00
فلك الطبية
14 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 6:34 مساءً
Ad Space
دعوة هامة من حماية المستهلك بشأن مخلفات مراكز العزل الصحي
Ad Space

دعوة هامة من حماية المستهلك بشأن مخلفات مراكز العزل الصحي

المجلة الطبية/

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتخلص من مخلفات المستشفيات ومراكز العزل المخصصة للحجر الصحي .

وأكدت الجمعية في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية نسخة منه ضرورة وضع الضوابط والاجراءات. والزام المستشفيات ومراكز الحجر الصحي بتوفير المعدات المخصصة لفرز وتجهيز وتصنيف مثل هذه المخلفات النفايات الطبية ، من قفازات وكمامات وبدل وقاية وغيرها، وتخصيص أماكن للتخلص منها بشكل سليم ، بما لا يضر البيئة ويضمن عدم نقل العدوى .

Ad Space

واوضح البيان أن كل دول العالم اعتبرت مخلفات المستشفيات ومراكز الحجر المخصصة لمرضى كورونا ” كوفيد ١٩ ” مخلفات خطرة وتم التعامل معها على هذا المبدأ وخصصت لها أدوات ووسائل لجمعها واماكن للتخلص منها اما بالحرق أو الدفن او طرق اخرى وكذلك مخلفات المصابين في المنازل .. لافتاً إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت عدد من الأدلة عن الطرق والوسائل والكيفية التي تتبعها المستشفيات والمنازل للتخلص الآمن من المخلفات والنفايات الطبية، بشكل يستحيل معه انتقال أي نوع من العدوى خاصة تلك المستشفيات المخصصة للحجر الصحي.

وطالبت الجمعية في بيانها كافة الأجهزة المعنية بتوفير متطلبات الوقاية لعمال وسيارات النظافة كما يعامل الطبيب الذي يواجه ويستقبل مرضى كورونا وبما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع كهدف يسعى إليه الجميع .

وثمنت الجمعية الجهود المبذولة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة العامة والسكان والأجهزة المختصة في مكافحة هذه الجائحة ومواجهتها .. مبدية استعدادها للتعاون وتقديم المساندة الفنية وغيرها .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space