fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر من خداع الآباء في حليب الرضع

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 8:06 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحذر من خداع الآباء في حليب الرضع
Ad Space

الصحة العالمية تحذر من خداع الآباء في حليب الرضع

الطبية نت|
حذر خبراء في منظمة الصحة العالمية من تعرض الكثير من الآباء للخداع، بسبب طريقة تغليف وعرض حليب الرُضع في المتاجر، مؤكدين على ضرورة أن يباع هذا المنتج الموجه للصغار في عبوات أو أكياس عادية، من دون عبارات تسويقية.


ووفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية”، يمنع القانون في بريطانيا توجيه الإعلانات بشأن حليب الأطفال لآباء الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر، غير أن الشركات تتحايل على هذا الحظر من خلال كتابة مزاعمها حول منتجها على عبوات وأكياس الحليب.

قد يهمك..صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن

Ad Space

كما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن التسويق الخادع لحليب الرضع يجري عبر أوصاف من قبيل «حليب ممتاز» أو «حليب درجة أولى»، في حين أن المنتج قد لا يكون مختلفاً عن غيره.. وأن بعض المنتجات تذهب إلى أبعد من ذلك، فتزعم أن حليب الأطفال الذي تبيعه يساعد على تهدئة الطفل الذي يبكي ويصرخ.

وفي السياق تقول مسؤولة في منظمة «إن سي تي» الخيرية إليزابيث داث: إن الآباء يميلون إلى شراء ما هو أغلى، من باب حسن النية، لأنهم يريدون الأفضل لأبنائهم، في حين أن الفارق الذي يدفعونه من جيوبهم، لا يكون مبرراً من حيث الجودة.

اقرأ أيضاً..تقرير جديد يكشف عن الفئة التي دفعت ثمن الحرب في اليمن

واقترحت الناشطة البريطانية إصدار قرار حكومي يفرض نوعاً موحداً من التغليف لحليب الأطفال حتى لا يقع الآباء في الحيرة.. على غرار قرارها بفرض تغليف واحد على علب السجائر في البلاد منذ 2017، نظراً إلى الضرر الذي يلحق بالجسم جرّاء التدخين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space