fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

فيتامين D.. العلاج المعجزة للسرطان

معين النجري
2021-02-20T16:31:21+03:00
فلك الطبية
20 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 4:31 مساءً
Ad Space
فيتامين D.. العلاج المعجزة للسرطان
Ad Space

فيتامين D العلاج المعجزة للسرطان

المجلة الطبية

يمثل فيتامين D العلاج الجديد والمعجزة للسرطان.. بعلاجاته  الباهظة الثمن والمرهقة للمرضى ويعتبر بديلا علاجيا ناجعا بحسب خبراء صحة ألمان .

ويرى خبراء صحة ألمان، في مركز أبحاث السرطان بـ”هايدلبرغ”، أنه يمكن خفض معدل الوفيات بمرض السرطان بنسبة 13 بالمائة، إذا ما تمَّ اتباع بديل علاجي ناجع.. بحسب موقع DW الألماني، ويعدُّ فيتامين دي D العلاج المعجزة لهذا الغرض.

قد يهمك..الكشف عن السبب الرئيسي لتطور السرطان

 ويحصل  الأشخاص على الفيتامين من أشعة الشمس أو من المصادر الغذائية الغنية به، مثل الأسماك المدهنة كالسلمون.. أو الأفوكادو والبيض والفطر الطازج، وغيرها من الأطعمة، أو من المكملات الغذائية، يعمل على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

Ad Space

ولاحظ الخبراء العاملون على موضوع خفض الوفيات بمرض السرطان، أنَّ كبار السن ومرضى السرطان بشكل خاص يعانون من نقص فيتامين D.

وخلص الباحثون الألمان في تجاربهم إلى أنّ تناول هذا النوع من الفيتامين يمكن أن يقلل من معدل الوفيات من السرطان بنسبة كبيرة.. بحسب موقع الصحيفة الإخبارية “بيلد”.

إقرأ أيضاً..نمط الحياة الصحي يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان

وتستند خلاصات الباحثين في المركز الألماني لأبحاث السرطان بـ”هايدلبرغ” على نتائج دراسات علمية عالمية سابقة توصلت بدورها إلى تلك النتيجة، ما يعني أن تناول كميات كافية من فيتامين  D منذ بداية سن الخمسين عاماً؛ يمكن أن يمنع ما يصل إلى 30 ألف حالة وفاة سنوياً تسجل في ألمانيا فقط .

و بيّنت دراسة المعهد “أن التكاليف الباهظة لأدوية السرطان تجعل من فيتامين دي دواءً رخيصاً نسبياً في الجرعات اليومية المعتادة التي يتم الحصول عليها من الغذاء واشعة الشمس.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرسيدتي
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space