fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزارة الصحة تعلن نتائح تقييم المستشفيات الخاصة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 6:46 مساءً
Ad Space
وزارة الصحة تعلن نتائح تقييم المستشفيات الخاصة
Ad Space

وزارة الصحة تعلن نتائح تقييم المستشفيات الخاصة

المجلة الطبية|
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان عن نتائج المرحلة الثانية من المسح الميداني لمستوى جودة خدمات المنشآت الطبية الخاصة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وقالت الوزارة أن 8 مستشفيات حصلت على المستوى ِA من أصل 175 مستشفى خاص جرى تقييمها.. كما حصل من 184 مستوصفا 2 فقط على المستوى B و14 على المستوى C و11 على المستوى D، فيما لم تصنف 167 كونها دون المستوى.

وأشارت إلى أنه تم تقييم 676 مركزا طبيا.. حصل منها 137 مركز على المستوى B و192 على المستوى C و110 على المستوى D و202 دون المستوى وبحاجة إلى إعادة تأهيل.

قد يهمك..الصحة تعلن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية وإنذار 30 مستشفى

جاء ذلك في اللقاء التقييمي الذي عقدته الوزارة في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، حيث جدد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل.. التأكيد على أن نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة ليس للتشهير.. موضحاً.. “لم نعلن نتائج التقييم من أجل إغلاق المستشفيات والمراكز والمستوصفات وإنما لمعالجة أوضاعها والارتقاء بالخدمات الطبية.. وخلق تنافس بينها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين”.

ولفت المتوكل إلى أن المواطن بحاجة إلى خدمة طبية جيدة ودواء آمن وبأسعار مناسبة .. مشيدا بجهود قطاع الطبي العلاجي في الوزارة في إعداد المعايير والأدلة وأدوات التقييم وتطويرها وتحديثها.. والحرص على الارتقاء بالخدمات الطبية وتحسين المنظومة الصحية في اليمن.

Ad Space

وحث المستشفيات التي حصلت على المراكز الأولى، على بذل المزيد من الجهود لتصل إلى المستوى “إي بلس” بحيث لا يحتاج المريض إلى السفر للعلاج في الخارج.

إقرأ أيضاً..الصحة تعلن عن قائمة موحدة بأسعار الخدمات الطبية في المنشآت الخاصة

وفي اللقاء التقييمي الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وضم وكلاء وزارة الصحة.. ومدير مكتب الصحة بألامانة ومدراء المستشفيات الخاصة بالأمانة والمحافظات، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف.. آليات وبرامج التقييم والجهود التي بذلت من قبل الفرق الميدانية في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أنه تم تحديث وتطوير أداة التقييم عما كانت عليه في المرحلة الأولى والتركيز على الجودة ومخرجات الأداء إلى جانب البنية التحتية وغيرها .. مؤكدا الحرص على أن يكون التقييم علمي وعملي بهدف الحصول على خدمة جيدة بأقل التكاليف.

ولفت إلى أنه تم تقييم لأول مرة 138 مستشفى حكومي وألف و157 منشأة طبية خاصة وستة آلاف و218 منشأة صيدلانية خاصة في 14محافظة .

بدوره أكد أمين عام اتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور ناصر القادري، وقوف الاتحاد مع وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي.. وفق أولويات ورؤية الوزارة .. مشيرا إلى أهمية التقييم لتحسين مستوى الخدمات الصحية وتطوير المستشفيات. وتحسين أوضاعها وفقا للمعايير بما يضمن استمرار الخدمات الطبية بجودة عالية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space