fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح هامة لمن يتأثرون بالتغيرات الجوية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 6:24 مساءً
Ad Space
نصائح هامة لمن يتأثرون بالتغيرات الجوية
Ad Space

نصائح لمن يتأثرون بالتغيرات الجوية لتحسين حالتهم

المجلة الطبية|
قدم الدكتور يوري غورفينكل، كبير الباحثين في مركز البحوث والتعليم الطبي بجامعة موسكو نصائح مهمة لكل من يتأثر بتقلبات الأحوال الجوية.

وينصح الدكتور غورفينكل، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، كل من يتأثر بتغير الضغط الجوي.. التخلي عن استخدام الملح والأطعمة الحادة، لأنها تحفز تقلبات مستوى ضغط الدم. كما ينصح بعدم تناول الكربوهيدرات البسيطة.

قد يهمك..أخصائي يمني يحذر الأهالي من أمراض تغيرات الطقس

Ad Space

ويقول، “خلال فترة تقلبات الضغط الجوي، يجب الامتناع عن تناول الأطعمة الحادة والمالحة جدا، لأنها هي الأخرى تسبب تقلبات في ضغط الدم. والأفضل في مثل هذه الأيام الامتناع عن استخدام الملح نهائيا”.

ويشير الخبير، إلى أن النظام الغذائي خلال فترة التغيرات المناخية/ يعتمد إلى حد كبير على العادات والأذواق الشخصية. ولكن من الأفضل في هذه الأيام إعطاء الأولوية للخضروات و الفواكه غير الحلوة جدا، مثل التفاح ، وكذلك الكربوهيدرات “المعقدة” ، لأنها مكون ضروري للتغذية السليمة.

إقرأ أيضاً..ما هو مرض “حساسية الطقس” وما هي أعراضه؟

ويضيف، يفضل في أيام عدم استقرار الضغط الجوي، الامتناع عن تناول الكربوهيدرات البسيطة “سهلة الهضم”، وخاصة المحتوية على نسبة عالية من السكر. والأفضل لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، تناول الشوفان والذرة والحنطة السوداء والحبوب الكاملة الأخرى باعتدال.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرروسيا اليوم
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space