fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. ورشة لتحديث البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 سبتمبر 2019آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 6:41 مساءً
Ad Space
صنعاء.. ورشة لتحديث البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا
Ad Space

صنعاء.. ورشة لتحديث البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

المجلة الطبية/خاص:
اختتمت الخميس 12 سبتمبر 2019م وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ورشة العمل الخاصة بتحديث استراتيجيته وفق رؤية وطنية موحدة للبرنامج للفترة 2020م_2024م.

حيث قام الدكتور محمد المنصور وكيل الوزارة لقطاع الرعاية بتدشين الورشة التي تستمر لمدة يومين بحضور الدكتور فيليب سميث مساعد ممثل منظمة الصحة العالمية ومندوبين عن منظمات الامم المتحدة الشريكة في مكافحة الملاريا العاملة في اليمن.

Ad Space

واففتح مدير عام البرنامج الدكتور ميثاق السادة اعمال الورشة بكلمة رحب فيها بالمشاركين وشرح فيها الاهداف الخاصة بالورشة وجدول اعمالها وبدوره رحب وكيل قطاع الرعاية في الوزارة بالاخوة المشاركين وشرح اهمية التخطيط الاستراتيجي وتمنى للبرنامج والحضور التوفيق في الخروج بالرؤية الوطنية بما يتناسب وطموحات الوزارة ويخدم مصلحة المواطنين.

وتاتي ضرورة تحديث الاستراتيجية لتلبي احتياجات وضع الطوارئ الراهن التي تمر به بلادنا جراء الحرب وماترتب عليها من انهيار للنظام الصحي وتفشي الامراض المختلفة ومنها الملاريا وبرؤية وطنية خالصة يشترك في صياغتها كوادر البرنامج المؤهلة ومنسقين البرنامج في المحافظات المختلفة.

يذكر أن الورشة تاتي بدعم فني ومالي من منظمة الصحة العالمية وباشراف الدكتور رشاد عبدالغني من جامعة صنعاء ود عادل الجساري الخبير الوطني في مكافحة الملاريا في المنظمة.
حضر التدشين الاخ الدكتور خالد المؤيد مدير عام مكافحة الامراض والترصد.

photo 2019 09 14 18 27 01 - المجلة الطبية
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space