fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

سقطرى.. انطلاق ثلاث عيادات متنقلة بدعم من اليونيسيف

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 8:34 مساءً
Ad Space
سقطرى.. انطلاق ثلاث عيادات متنقلة بدعم من اليونيسيف
Ad Space

سقطرى.. انطلاق ثلاث عيادات متنقلة بدعم من اليونيسيف

سقطرى_ أحمد جمعان|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى اليوم الثلاثاء انطلاق العيادات المتنقلة في المحافظة بتمويل من منظمة اليونسيف.

العيادات البالغ عددها 3 عيادات ستقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية والصحية والوقائية خلال الـ 10 شهور القادمة.. في مختلف المناطق في الجزيرة خاصة النائية والبعيدة.

قد يهمك..افتتاح أول وحدة بيولوجية في سقطرى لفحص كورونا

وأوضحت منسقة برنامج التغذية في المحافظة زمزم علي خالد أن كل عيادة تتكون من خمسة افراد للبرامج الأربعة.. وهي التغذية والصحة الانجابية وصحة الطفل والتحصين بالاضافة الى البرنامج العلاجي “مساعد طبيب”.. لافتة إلى أن العيادات الثلاث تم تقسيمها منها عيادتين في مديرية حديبوه وعيادة بمديرية قلنسية.
.

Ad Space

وفي تدشين انطلاق العيادات أشار الوكيل الجريبي إلى أهمية الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها العيادات المتنقلة لسكان القرى والمناطق البعيدة في المحافظة.. حاثاً الفرق المشاركة في العيادة على بذل اقصى الجهود للوصول للمناطق النائية للاطلاع على مستوى حالات السكان فيها. وتقديم لهم الخذمة اللازمة التي تخفف من معاناتهم .

إقرأ أيضاً..حملة جديدة لوقاية سكان سقطرى من الملاريا

وأكد الجريبي على مكتب الصحة بضرورة وضع جزيرتي عبد الكوري وسمحة ضمن خطط العيادة المتنقلة للفترة القادمة.. لحاجة سكان الجزر لهذه للخدمات الصحية تقديراً لبعدهم وضعف هذه الخدمة فيهما.

بدوره قال نائب مدير عام مكتب الصحة لشئون الرعاية الصحية محمد سالم الحامد أن العيادات.. سيكون لها اثر ايجابي على صحة السكان في المناطق النائية والبعيدة وتشخيص الحالات بمختلف فئاتهم التي لم تصل لمراكز البرامج او المشافي في المدينة.

حضر التدشين مديري مكتبي الصحة بمديرية حديبوه فرج يسر وقلنسية عدنان محمد عقيل ومدراء البرامج والدوائر بمكتب الصحة.

سقطرى.. انطلاق ثلاث عيادات متنقلة بدعم من اليونيسيفسقطرى.. انطلاق ثلاث عيادات متنقلة بدعم من اليونيسيف

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space