fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تعافي ثاني سيدة بالعالم من فيروس الإيدز

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 مارس 2021آخر تحديث : السبت 13 مارس 2021 - 6:29 مساءً
Ad Space
تعافي ثاني سيدة بالعالم من فيروس الإيدز
Ad Space

تعافى ثان سيدة بالعالم من فيروس الإيدز طبيعيا دون الحصول على دواء

المجلة الطبية|
اكتشف علماء فى الأرجنتين سيدة عولجت بشكل طبيعى من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”.. ما رفع الآمال فى علاج مستقبلى، حيث وجد أن المريضة، وهى امرأة أرجنتينية فى الثلاثينات من عمرها من مدينة إسبيرانزا، ليس لديها أى مرض أو فيروس “متعافيه”.  بعد ثمانى سنوات من تشخيصها بالإصابة بالفيروس.

قد يهمك..علماء يحققون تقدما كبيرا نحو كسب الحرب على الإيدز!

ووفقا لتقرير لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية أعلنت مجموعة من العلماء فى جامعة هارفارد عن هذا الاكتشاف فى اجتماع دولى كبير لخبراء فيروس نقص المناعة البشرية.. ما يزيد الآمال فى علاج محتمل أقرب إلى 38 مليون مصاب فى جميع أنحاء العالم.

وأوضح العلماء أن السيدة الأرجنتينة هى ثاني شخص يتعافى فى العالم من الفيروس بعد تعافى سيدة أخرى أمريكية تدعى لورين ويلنبرغ 67 عامًا من سان فرانسيسكو فى أغسطس الماضى.

إقرأ أيضاً..أشخاص يتغلبون على فيروس نقص المناعة “الإيدز” دون علاج

Ad Space

وقالت الدكتورة ناتاليا لوفر، طبيبة المتعافية وباحثة فى فيروس نقص المناعة البشرية فى بوينس آيرس.. إن “العثور على مريض واحد بهذه القدرة الطبيعية على العلاج الوظيفى أمر جيد”.

وأوضحت: “هذا يعني أنه يجب أن يكون هناك المزيد من الأشخاص مثل هؤلاء، هذه قفزة كبيرة إلى الأمام فى عالم أبحاث علاج فيروس نقص المناعة البشرية”.

وتم تشخيص المريضة فى عام 2013، وتوفى صديقها بسبب الإيدز، لكنها نجت وقالت إن صديقها الحاى وطفلها حديث الولادة.. كلاهما غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، ووصفها بأنها “امرأة صحية ورياضية وجميلة”.

المرأتان المتعافيتان مثالان لمجموعة نادرة من الأشخاص المعروفين باسم النخبة المتحكمين، الذين لم يتلقوا أبدًا علاجًا مضادًا للفيروسات القهقرية لمحاربة الفيروس، والذين لم تظهر عليهم علامات الفيروس في دمائهم.

وارتفعت الآمال فى الحصول على علاج جديد فى الأشهر الأخيرة، بعد أن حددت دراسة أجريت على أكثر من 10 آلاف شخص مجموعة نادرة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الخاضع للرقابة في أفريقيا، وقد يقود هذا الاكتشاف الباحثين إلى تحقيق هدفهم المتمثل في إنهاء جائحة فيروس نقص المناعة البشرية، الذي أودى بحياة نحو 39 مليون شخص على مستوى العالم.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرفرانس 24
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space