fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أعراض الجفاف عند الأم المرضعة أثناء الصيام وطرق تفاديه

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 25 أبريل 2021 - 10:12 مساءً
Ad Space
أعراض الجفاف عند الأم المرضعة أثناء الصيام وطرق تفاديه
Ad Space

أعراض الجفاف عند الأم المرضعة أثناء الصيام وطرق تفاديه

المجلة الطبية_ خاص|
تشعر الكثير من الأمهات المرضعات بالعطش والإرهاق بعد الصيام ويرجع السبب لنقص السوائل في الجسم وعدم تعويضها خلال ساعات الإفطار.

وهنا توضح أخصائية النساء والولادة الدكتورة بلقيس نجيب شعبان أن ظهور علامات مثل الشعور بالعطش الشديد وجفاف الفم والصداع وتغير لون البول إلى اللون الغامق تنذر بإصابة الأم بالجفاف، مؤكدة على ضرورة التنبه له والتعويض بالسوائل بعد الإفطار والإكثار من المأكولات الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.

قد يهمك..نصائح هامة للمرأة الحامل في شهر رمضان

Ad Space

ونوهت الدكتورة شعبان -في تصريح لـ المجلة الطبية- بأهمية الرضاعة الطبيعية للطفل والأم, حيث توفر للطفل كميات كبيرة من الفيتامينات والأجسام المضادة للعدوى خاصة في الثلاثة الأيام الأولى بعد الولادة .

فيما تقي الرضاعة الطبيعية الأم من سرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم وتسهم في رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي إضافة إلى التخلص من الوزن الزائد الذي تكتسبه الحامل في فترة الحمل ويتراوح من 12-16 كيلو جراما.

إقرأ أيضاً..9 أطعمة قد تعرضك لأعراض ارتفاع ضغط الدم المميتة!

وأكدت الأخصائية النسائية على أهمية توفير الراحة النفسية للأم المرضعة والاهتمام بالتغذية في رمضان وبقية الشهور، مشددة على أهمية المتابعة المستمرة من قبل الأخصائية للاستفادة من النصائح والتوصيات خلال شهر الصوم.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space