fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة واليونيسف تعالجان سوء التغذية في سقطرى بدورات تدريبية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 1 يوليو 2021 - 9:07 مساءً
Ad Space
الصحة واليونيسف تعالجان سوء التغذية في سقطرى بدورات تدريبية
Ad Space

الصحة واليونيسف تعالجان سوء التغذية في سقطرى بدورات تدريبية

المجلة الطبية_ خاص|
دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى اليوم دورتين تدريبية ” أساسية وتنشيطية “.. للعاملين الصحيين في الارخبيل حول معالجة سوء التغذية المجتمعي CMAM بدعم من منظمة اليونسيف .

وتهدف الدروتين اللتان ستستمران على مدى ” 5 أيام تنشيطية، و10 أيام أساسية ” إلى تنمية المعارف و المهارات الأساسية.. في معالجة سوء التغذية والقدرة على رصد الحالات في المجتمع وتزويدها بالعلاج المناسب ضمن آلية متكاملة ليخرج بعدها المصاب “الطفل أو الأم الحامل” بمؤشر شفاء.

قد يهمك..الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مستويات سوء التغذية في اليمن

وشدد وكيل محافظة سقطرى، صالح علي سعد، في افتتاح النشاط التدريبي، على” أهمية تعزيز قدرات العامليين الصحيين في ما يتعلق بصحة الأم والطفل”.. بالإضافة إلى” رفع الوعي المجتمعي خاصة في هذه القضايا الطبية التي تعتبر من القضايا الأساسية لبناء مجتمع صحي وفاعل”.

Ad Space

وحث سعد، العامليين الصحيين المشاركين في الدورتين على الاستفادة القصوى ونقل ما تلقوه من معلومات وخبرات إلى زملائهم.. الذين لم يحصلوا على دورات مماثلة.
وأكد حرص السلطة المحلية في سقطرى وتعاونها المطلق لإنجاح مختلف الأنشطة الصحية في المحافظة والحفاظ على الاستقرار الصحي الذي تعيشه الجزيرة.

من جانبه، قال نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون التخطيط، فهد بن حلوان.. إن” هذه الدورة ستساهم في رفع مستوى تقديم الرعاية الصحية و التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع في الأرخبيل.. واصفا النشاط بأنه من اهم الانشطة التي ينظمها المكتب لبناء قدرات للكادر الصحي و تنميته “.

إقرأ أيضاً..دراسة محلية: أطفال اليمن مصابون بهذه الاضطرابات الخطيرة

بدورها، أوضحت منسقة برنامج التغذية في المحافظة، الدكتورة زمزم علي خالد، أن القائمين على النشاط.. حرصوا على أن يشمل المشتركين في جميع المراكز والوحدات الصحية في المحافظة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة.
ويشارك في النشاط التدريبي 89 صحي وصحية منهم 69 في الدورة التنشيطية و20 في الأساسية.

الصحة واليونيسف تعالجان سوء التغذية في سقطرى بدورات تدريبية

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space