fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: كورونا أوصل دول المنطقة إلى منعطف حرج

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
14 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 5:18 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: كورونا أوصل دول المنطقة إلى منعطف حرج
Ad Space

الصحة العالمية: كورونا أوصل دول المنطقة إلى منعطف حرج

المجلة الطبية_خاص|
قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن عدة بلدان في إقليم شرق المتوسط “ليبيا وإيران والعراق وتونس” تشهد حاليًا زيادة كبيرة في حالات الإصابة والوفيات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال مدير عام المنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري أن دول الإقليم بصدد الوصول إلى منعطف حرج فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19. مؤكداً “بعد أسبوع واحد فقط من الوصول إلى المرحلة المؤلمة المتمثلة في بلوغ 11 مليون حالة إصابة.. نشهد الآن تصاعدًا حادًا في عدد من البلدان”.

قد يهمك..الصحة واليونيسف تواجهان سوء التغذية في سقطرى

ويزداد الوضع تفاقمًا بسبب التحوُّرات الجديدة الآخذة في الانتشار –وأكثرها إثارة للقلق هو تحوُّر دلتا.. وانخفاض إتاحة اللقاحات ومعدل تلقيها، وغياب الالتزام بتدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية. وفقا للدكتور المنظري.

Ad Space

‏وعبرت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء اطلعت عليه المجلة الطبية.. عن خشيتها من استمرار الارتفاع المفاجئ الحالي حتى يبلغ ذروته خلال الأسابيع المقبلة.. فتترتب على ذلك عواقب كارثية‎. مع حلول عيد الأضحى الذي يتَّسم عادةً بالتجمُّعات الدينية والاجتماعية.

إقرأ أيضاً..آلية سعرية جديدة للأدوية في صنعاء وهذا موعد إعلانها

وأشارت المنظمة إلى أنه وعلى الرغم من التقدم الكبير المُحرز، إلا أنه لا يزال هناك اختلال صادم في توزيع اللقاحات على الصعيد العالمي.. مما يجعل الملايين من الأشخاص معرضين للإصابة بالتحوُّرات الفتاكة المثيرة للقلق.

ووفقا لبيان المنظمة فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة في جميع أنحاء الإقليم يتجاوز الآن 11.4 مليون حالة.. بينما سجل عدد الوفيات أكثر من 223 ألف حالة وفاة، وأبلغ الآن 19 بلدًا من أصل 22 بلدًا عن انتشار تحوُّر جديد واحد على الأقل.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space