fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

العدد 42

mohammed alghobasi
2021-07-15T20:38:44+03:00
النسخة الورقية
14 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 8:38 مساءً
Ad Space
العدد 42
Ad Space

مرض نادر يضع العلماء في موقف محرج وصراع خفي حول الأدوية في اليمن

رغم الثورة العلمية الطبية التي شهدها العالم خلال المائة عام الأخيرة، إلا أن العلماء وخبراء الأدوية عجزوا عن ايجاد علاج يكافح هذا المرض.. واللافت أن العلماء لم يستطيعوا تبرير عجزهم أمام “المهق” فاكتفوا بجملة نصائح توعوية.

ونشرت “المجلة الطبية” في عددها الجديد (42) ملفاً عن مرض المهق، سلطت خلاله الضوء على المعاناة التي يعيشها المصابين بهذا المرض.

قد يهمك..الصحة العالمية: كورونا أوصل دول المنطقة إلى منعطف حرج

عدد “المجلة الطبية” الجديد، تضمن مواد هامة ناقشت قضايا تهم المجتمع اليمني ولها ارتباط بالدواء وأسعاره.. وكشفت عن دواء خطير ينتشر في الصيدليات والمحلات التجارية، فضلاً عن حملات تضليلية لشركات أدوية في صنعاء.

Ad Space

ورصدت المجلة في تقريرين ميدانيين حملة التطعيم ضد كورونا في عدد من المحافظات اليمنية.. ومعاناة العالقين من المغتربين اليمنيين في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بسبب اشتراط السلطات في المملكة على حملهم شهادة تطعيم كي تسمح لهم بدخول أراضيها.

إقرأ أيضاً..آلية سعرية جديدة للأدوية في صنعاء وهذا موعد إعلانها

وكشفت المجلة في تقرير خاص عن قصص مأساوية لمسنين تنكرت لهم عائلاتهم، فاضطروا إلى قضاء ما تبقى من حياتهم إما داخل دار للمسنين. أو في الشوارع وتحت الجسور.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وتناولت المجلة أمراض الصيف وطرق الوقاية منها في تقرير كثيف المعلومات والنصائح، كما وضعت القارئ أمام جديد الطب وأخر الدراسات الطبية.. وسعت إلى تعزيز الثقافة الصحية لدى المجتمع اليمني من خلال نصائح صحية بالغة الأهمية.

لتصفح العدد والاطلاع على تفاصيل أكثر على الرابط التالي:

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space