fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحدد طرق النجاة الوحيدة من موجة كورونا الحالية

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 7:56 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحدد طرق النجاة الوحيدة من موجة كورونا الحالية
Ad Space

الصحة العالمية تحدد طرق النجاة الوحيدة من موجة كورونا الحالية

المجلة الطبية|
أعادت منظمة الصحة العالمية مجدداً بث مجموعة من مقاطع الفيديو والإنفوجرافيك عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، ابتداء من منتصف أغسطس/ آب الجاري، للتوعية والتذكير بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للنجاة من الإصابة بالعدوى أثناء الموجة الحالية من تفشي وباء كورونا المستجد ومتغيراته المتعددة.

وقالت الصحة العالمية، في بيان اطلعت عليه “المجلة الطبية”، إن العالم أجمع يواجه الجائحة الكارثية، ولا بد من تكاتف الجهود للتغلب على كوفيد-19 من خلال كسر سلاسل انتشار العدوى بين أفراد المجتمع.

وتضمنت مقاطع الإنفوجرافيك ثلاثة عوامل أساسية يمكن أن تساعد على اتخاذ خيارات آمنة عند التواجد في منطقة فيها إصابات كوفيد-19 وهي” الموقع، المسافة بين الأفراد، ومدة التواجد بالمنطقة”.

قد يهمك..دراسة: 11% من إصابات كورونا تتم في المستشفيات

وأوضح خبراء منظمة الصحة العالمية أن “الأماكن المفتوحة وغير المغطاة أكثر أمانًا من القاعات والغرف المغلقة، خاصةً إذا كانت صغيرة أو لا يوجد بها منافذ لتهوية جيدة”.

ونصح الخبراء بـ”الحفاظ على مسافة حوالي متر إلى مترين بعيدًا عن الأشخاص الآخرين من الإجراءات المهمة”، لأن “الوضع يكون أكثر أمانًا عندما يكون هناك عدد أقل من الأشخاص حولنا”، و”كلما كانت الفترة الزمنية للتواجد في أي مكان أقصر كان أفضل”.

وشددت الصحة العالمية، على ضرورة “الالتزام بهذه العوامل، وتجنب أي مواقف يرتفع فيها احتمالات تعرض الشخص لأي مخاطر لالتقاط العدوى، مثل الأماكن الضيقة أو سيئة التهوية أو المزدحمة أو البقاء لفترات طويلة داخل أي مكان”.

Ad Space

كما شددت على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا،” لأن تلقي اللقاح يعتبر من أهم سبل الوقاية من الفيروس، لذا فمن المهم تلقي اللقاح المتاح”.
لافتة إلى أن” جميع اللقاحات المعتمدة قد تم تجريبها على نطاق واسع، وكلها توفر درجات عالية من الحماية ضد الإصابة الشديدة جراء الفيروس، أو حدوث الوفاة جراء المضاعفات”.

إقرأ أيضاً..تعرف على أبرز 10 أمراض مسببة للوفاة في العالم

وكررت المنظمة الأممية نصائحها بارتداء الكمامات الواقية مع التأكد من أن اختيار نوعية جيدة من الكمامات، لأن ارتدائها بشكل صحيح يقلل من خطر الإصابة بكوفيد-19، ومن أجل الحد من المخاطر وحماية الشخص لنفسه ولكل من حوله.

كما نصحت بأن “يكون ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية جزءًا طبيعيًا من السلوك اليومي خاصة عند التواجد في أي مكان مفتوح أو مغلق مع أشخاص آخرين، وتشمل النصيحة أيضًا من حصلوا بالفعل على اللقاح المضاد لفيروس سارس-كوف-2”.

وأوضحت أنه إذا كانت الكمامة أسفل الأنف أو الفم أو بها فجوات على الجانبين، فإن ذلك سيمكن الفيروس الدخول والخروج منها وإليها بسهولة.
منوهة إلى أن هناك قياسات وأنواع عديدة من الكمامات الواقية، ويجب البحث عنها والحصول على أفضل ما يناسب كل شخص لتغطية أنفه وفمه وذقنه، بدون فجوات أو ثغرات فوق أو أسفل أو على الجانبين.

وذكرت الصحة العالمية في نصائحها بـ”ضرورة تنظيف اليدين قبل ارتداء أو لمس الكمامة وبعد خلعها، بالإضافة إلى استخدامها وتخزينها والتخلص منها بعد الاستخدام بالطريقة المناسبة والآمنة للمستخدم وللمحيطين به”.

وتأخذ منظمة الصحة العالمية بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، وأن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً، كما تدرك أن نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطوة أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة رغم تكثيف الفحوص في عدد كبير من الدول.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space