fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في 5 دول عربية بينها اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 6:41 مساءً
Ad Space
الكشف عن ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في 5 دول عربية بينها اليمن
Ad Space

الكشف عن ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في 5 دول عربية بينها اليمن

المجلة الطبية_خاص|
قالت منظمة الصحة العالمية أن هناك خمسة بلدان عربية بينها اليمن تسجل حاليا ارتفاعات كبيرة في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا “كوفيد19”.

وأوضح بيان صادر عن  مدير المنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري مساء اليوم الأربعاء أن مصر وفلسطين والصومال وسوريا واليمن.. هي أكثر الدول العربية تسجيلا لحالات الاصابة والوفاة بكورونا خلال الأسابيع القليلة الأخيرة. مؤكدة على ضرورة تسريع عملية التطعيم ومواصلة الإلتزام بتدابير الصحة العامة.

قد يهمك..تحديد أماكن تلقي لقاح كورونا للمقيمين في المحافظات الشمالية

Ad Space

وفي البيان الذي اطلعت عليه المجلة الطبية عبرت المنظمة عن قلقها من انخفاض التغطية بالتطعيم في البلدان منخفضة الدخل وبلدان الشريحة الدنيا من الدخل المتوسط.. مشيرة إلى أن تسعة بلدان تُعتبر بعيدة عن تحقيق الهدف العالمي لمنظمة الصحة العالمية.. المتمثل في الوصول إلى نسبة تغطية بالتطعيم تبلغ 10% بحلول أيلول/ سبتمبر 2021.

إقرأ أيضاً..إصابات كورونا.. أكثر من 1500 حالة نشطة في اليمن

وقالت المنظمة أن 21 بلدا من بلدان إقليم شرق المتوسط أبلغت رسميا عن اكتشاف انتشار تحورات كورونا المثيرة للقلق.. مرجحة أن يكون المتحور “دلتا” هو الرئيسي المنتشر حالياً في دول الإقليم.

وأكدت الصحة العالمية أن دول إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً أبلغت حتى الـ 12 من آيلول سبتمبر.. عن أكثر من 15 مليون حالة إصابة مؤكدة و278 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كوفيد-19.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space