fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن تخصص شحنة لقاحات جديدة للمطعمين سابقاً

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 8:46 مساءً
Ad Space
عدن تخصص شحنة لقاحات جديدة للمطعمين سابقاً
Ad Space

عدن تخصص شحنة لقاحات جديدة للمطعمين سابقاً

المجلة الطبية_خاص|
أعلنت السلطات الصحية في عدن مساء اليوم الجمعة عن تسجيل 31 حالة إصابة جديدة و 9 حالات وفاة بفيروس كورونا “كوفيد_19” في خمس محافظات يمنية هي حضرموت وعدن ومأرب وشبوة وتعز.

ووفقا للنشرة اليومية للجنة الوطنية العليا لمواجة وباء كورونا فقد ارتفعت حصيلة إصابات كورونا المعلن عنها رسميا في اليمن حتى مساء الجمعة.. إلى (8861) منها (1673) وفاة و(5470) تعافي.

قد يهمك..حالات الإصابة بكورونا تتزايد في اليمن وتنخفض عالمياً

Ad Space

في سياق متصل أكدت وزارة الصحة والسكان في عدن أمس الخميس تسلمها الدفعة الثانية من لقاح “استرازينيكا” البريطاني المضاد لكورونا “356 ألف جرعة”.. وأشارت إلى أنها ستقوم بتوزيعها على المحافظات بشكل عاجل وذلك لتغطية الذين أخذوا الجرعة الاولى من اللقاح نفسه خلال الفترة من 20 ابريل الى 14 يوليو الماضي.

إقرأ أيضاً..أوكسفام تؤكد.. اليمن يسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في العالم

وكانت منظمة أوكسفام أعلنت مساء الثلاثاء الماضي تضاعف وفيات كورونا في اليمن خلال شهر اغسطس الماضي إلى 420%.. وأكدت أن اليمن تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في العالم.

ولفتت أوكسفام إلى أن 99% من سكان اليمن يواجهون الموجة الثالثة من جائحة كورونا بدون لقاحات، ووجهت انتقادات لمبادرة “كوفاكس”.. التي قالت أنها لم تفي بتعهداتها لليمن “تغطية نسبة 23% على الأقل من سكان اليمن بحلول نهاية العام الحالي”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space